من باب الضحك على ذقن الشعب الاردني ...استبدال نمر السيارات الاسرايلية بنمر اردنية عند دخولها الاردن


September 03 2016 11:45

قال مدير معبر وادي الأردن الرائد فيصل ملكاوي إن المركبات الاسرائيلية التي تدخل المملكة يتم استبدال لوحة أرقمها بأخرى أردنية في حال دخولها من المعبر الشمالي للأراضي الأردنية، معتبرا أن هذا الإجراء روتيني مع كافة المركبات الإسرائيلية دون غيرها.
وأوضح ملكاوي أن المركبات التي تحمل أي لوحة أجنبية أخرى تدخل كما هي.

وتداول مسافرون عبر معبر وادي الأردن صورا لأفراد من الجمارك الأردنية أثناء قيامهم بتبديل لوحات أرقام لمركبات إسرائيلية بلوحة أردنية تسهل حركتها داخل حدود المملكة.

ووفقا لجريدة السبيل الاردنية  فانها قامت برصد لصفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحمل أسم المعبر باللغتين العربية والعبرية، نشر مسافرون قادمون من الجانب الاسرائيلي صورا لمرافق وكوادر معبر وادي الأردن من مكان قريب جدا

وأظهرت الصور قيام كوادر الجمارك الأردنية باستبدال لوحات أرقام عن مركبات اسرائيلية بأخرى تحمل نمرة أردنية من شانها التسهيل من حركة القادم من الكيان الصهيوني أثناء تجواله داخل المملكة، فضلا عن حماية ركابها من التعرض لأي أذى من قبل المواطنين.
وبين الملكاوي في تصريح لـ"السبيل" الآلية التي تتم من خلالها منح النمرة الأردنية للمركبات الإسرائيلية، مؤكدا أن منح اللوحات بصفة مؤقتة مدرج على نظام محوسب، وليس مجرد نمرة وهمية، لافتا إلى أن هذه المركبات تخضع لنظام المخالفات المرورية ويمكن مخالفتها تحريريا في حال أرتكب سائقها أية مخالفة، إذ يتم تسجيلها على الدفتر المرفق بلوحة الأرقام الأردنية التي حصل عليها.
وأوضح أن المخالفات التي يتم رصدها بحق هذه المركبات بوساطة كاميرات المراقبة يتأخر إدراجها على ذات المركبة لنحو أسبوع، وفي حال كانت المركبة غادرت البلاد تبقى مسجلة بحق سائقها لحين عودته مرة أخرى، ويتم تغريمه بدل المخالفات الصادرة بحقه أو إتخاذ الإجراء المناسب













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية