تركيا.. فصل 543 قاضياً ومدعياً عاماً لارتباطهم بغولن


September 01 2016 21:48


   
وافقت الجمعية العامة لـ "المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين" التركي، الخميس، على فصل 543 قاضيًا ومدعيًا عامًا سبق أن تم إبعادهم عن وظائفهم مؤقتًا، في إطار التحقيقات حول منظمة "فتح الله غولن".وناقشت الجمعية العامة للمجلس، وضع 648 من القضاة والمدعين العامين، الذين وردت أسماؤهم في القائمة الثانية ممن أبعدوا عن وظائفهم بشكل مؤقت في إطار التحقيقات حول عملية الانقلاب التي قامت بها منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية في 15 يوليو/تموز الماضي.

وقرّر المجلس فصل 543 منهم؛ وذلك بناءًا على الصلاحيات التي أتاحتها لها المادة الثالثة من المرسوم بحكم القانون، الصادر في إطار حالة الطوارئ عقب محاولة الانقلاب الأخيرة.

وأصدرت النيابة العامة التركية، في 10 أغسطس/آب المنصرم، قرارًا بتوقيف 648 قاضيًا ومدعيًا عامًا، جرى إبعادهم من وظائفهم مؤقتًا، في إطار تحقيقات محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد، على يد منظمة "فتح الله غولن" (الكيان الموازي).

وكان أعضاء الجمعية العامة صوتوا بالاجماع على فصل 2847 قاضيًا ومدعيًا عامًا، كانوا مبعدين عن عملهم بشكل مؤقت في إطار تحقيقات محاولة الانقلاب الفاشلة، خلال اجتماعها في 24 من الشهر الماضي.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية