المخابرات الاماراتية استعانت بشركة اسرائيلية للتجسس على المعارض الاماراتي احمد منصور


August 26 2016 01:00

كشف خبراء في جامعة تورنتو الكندية أن هاتف المعارض الإماراتي أحمد منصور، الـ(آيفون6)، تم اختراقه من قبل شركة إسرائيلية تعمل على تطوير برمجيات للحكومات تستهدف بشكل سري هواتف مستخدمين، وتجمع منها معلومات. وفقا لما بثته رويتر اليوم ... ويعتقد معارضون اماراتيون ان الشركة الاسرائيلية كلفت بالمهمة من قبل المخابرات الاماراتية

من جهتها، أصدرت شركة أبل اليوم بطاقة تصحيحا لعلاج تلك الثغرة الأمنية الخطيرة في أجهزة آيفون وآيباد، بعدما اكتشف الباحثون أن هاتف معارض إماراتي بارز استهدف بطريقة تسلل إلكترونية لم تكن معروفة من قبل.واستخدم الهجوم على هاتف المعارض أحمد منصور رسالة نصية دعته للنقر على رابط موقع إلكتروني. وبدلا من النقر عليها أرسل منصور الرسالة إلى باحثين في مختبر "سيتيزن لاب" بجامعة تورونتو.

وتعاون الخبراء هناك مع شركة لوك آوت للأمن الإلكتروني، وحددوا أن الرابط كان سيثبت برنامجا يستغل ثغرة تجهلها أبل وغيرها. وكشف الباحثون عن هذا الأمر الخميس.وقال الباحثون إنهم نبهوا شركة أبل التي طورت تصحيحا ووزعته كنسخة تحديث أوتوماتيكية إلى ملاك أجهزة آيفون6

وأكد فريد سانشيز، المتحدث باسم أبل، أن الشركة أصدرت الدفعة التصحيحية بعدما اتصل بها باحثون.ونسب مختبر "سيتيزن لاب" الهجوم إلى شركة (إن.إس.أو جروب) الإسرائيلية، التي تبيع أجهزة المراقبة، والتي تطور برمجيات للحكومات، تستهدف بشكل سري هواتف مستخدمين، وتجمع منها معلومات. وتبلغ تكلفة مثل هذه الأدوات التي يطلق عليها اسم "الثغرات عن بعد" ما يصل إلى مليون دولار.

 وحاز الناشط الحقوقي والمعارض الإماراتي أحمد منصور على جائزة "مارتان اينال" لعام 2015، المخصصة للناشطين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان؛ لدوره في تعزيز حقوق الإنسان بالعالم العربي. وأعلن فوزه بها في جنيف، لكنه لم يستطع تسلمها بنفسه؛ بسبب منع سلطات بلاده له من مغادرة البلاد.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية