الأمم المتحدة تنفي اتهامات البوليساريو للمغرب


August 19 2016 10:49

أعلنت الأمم المتحدة الخميس أن بعثتها إلى الصحراء المغربية لم تلحظ أي تحركات عسكرية مشبوهة للمغرب في جنوب غرب الصحراء، ردا على احتجاج من الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب المعروفة بـ"البوليساريو".ونددت الجبهة في رسالة إلى الأمم المتحدة الأربعاء اطلعت عليها وكالة فرانس برس، بعملية لقوات الأمن المغربية قرب موريتانيا، في منطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها.

وتقول الرباط ان العملية التي شنتها مصلحة الجمارك والأجهزة الأمنية المغربية في منطقة الكركرات القريبة من موريتانيا تهدف الى "وضع حد لأنشطة التهريب والتجارة غير المشروعة".

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق إن البعثة الأممية "نشرت في 16 و17 أغسطس وسائل برية وجوية للتحقيق في الاتهامات حول انتهاكات في الجزء الجنوبي الغربي من الصحراء المغربية قرب موريتانيا".وأضاف أن البعثة "لم تلحظ تواجدا عسكريا أو معدات عسكرية" بل فقط "آليات مدنية تعبر الجدار" الدفاعي المغربي. والجدار هو حاجز رملي بنته الرباط على طول حوالى 2500 كليومتر في الصحراء للتصدي للبوليساريو وتؤكد السلطات المغربية انها اخلت "ثلاث نقاط لتجميع هياكل سيارات وشاحنات مستعملة" وصادرت 600 سيارة









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية