بتنسيق اردني سعودي ... ارهابيون يتدفقون الى درعا عبر الحدود الاردنية الاسرائيلية


August 18 2016 10:45

إستهدف الجيش السوري وحلفاؤه مواقع الجماعات المسلحة في مدينة درعا وريفها جنوبي سوريا ما أدى إلى مقتل واصابة عدد من مسلحي جبهة النصرة بينهم قادة إضافة إلى تدمير منصات للصواريخ ومرابض هاون، في ظل معلومات عن دخول أعداد من المسلحين المدربين من الأردن وشمال فلسطين ( اسرائيل ) إلى داخل الأراضي السورية وذلك لتسخين جبهة الجنوب السوري.

وفي جنوب سوريا وإن بدت حرارة المعارك منخفضة تؤكد معلومات استمرار دخول أعداد من المسلحين المدربين من الأراضي الأردنية أو من ناحية شمال فلسطين المحتلة بهدف إشعال الجبهة الجنوبية من جديد.

    "إستهداف مواقع للجماعات المسلحة في درعا وريفها جنوب البلاد"

وفي حديث لمراسلة قناة العالم الإخبارية أوضح الخبير الاستراتيجي غسان محمد أن: هناك معلومات تقول إن السعودية وبالتنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية وجهات أخرى تحاول نقل المزيد من الجماعات الإرهابية والعتاد والسلاح إلى منطقة الجنوب السوري، وتحديداً استغلال الأراضي الأردنية لإدخال هذه الجماعات، محاولة للتعويض عن الخسائر والنكسات التي منيت بها الجماعات الإرهابية في حلب وبقية المناطق السورية.

وفي ظل رد ومتابعة من قبل قيادة الجيش في درعا وريفها تبقى اليد على الزناد لضرب كل ما يعتبر هدفاً عدواً، والأبرز في حصيلة الاستهدافات هو تدمير مقر عمليات في أطراف بلدة اليادودة غربي درعا أثناء اجتماع عدد من متزعمي النصرة، كما قتل عدد من المسلحين في ضربات مركزة على تجمعاتهم في درعا المحطة ومرابض هاون وصواريخ مع طواقمها في درعا البلد.

    "مقتل عدد من قادة "جبهة النصرة" لدى استهداف اجتماع لهم بدرعا"

وتعتبر منطقة درعا البلد الشريان الرئيسي لإمداد مناطق الجنوب السوري بشكل عام بالمسلحين المدربين القادمين من خارج الحدود، كما تعتبر المنطقة الرئيسية التي يتم من خلالها استهداف أحياء درعا الآمنة، بالصواريخ والهاون.

تسليم مئات المسلحين اسلحتهم في الأيام الماضية للسلطة السورية لتسوية أوضاعهم يشير إلى تغير المزاج الشعبي تجاه العمل المسلح، دون أن يعني استسلام الدول الإقليمية عن محاولة تسعير الجبهة الجنوبية من جديد









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية