مدير حملة ترامب متهم بالفساد ... والرشوة


August 16 2016 10:37

واصل المرشح الجمهوري للبيت الأبيض، دونالد ترامب، الأحد، هجماته على وسائل الإعلام التي يتهمها بالانحياز في تغطية حملته. وكتب ترامب على تويتر، «وسائل الإعلام لا تغطي تجمعاتي الانتخابية بشكل صحيح. ولا تتكلم أبداً عن الرسالة الحقيقية ولا تظهر حجم الحشد ولا حماسته».
وكتب في تغريدة أخرى «ليست هذه حرية الصحافة حين يسمح لصحف ووسائل إعلام أخرى أن تقول وتكتب ما تريد حتى لو لم يكن صحيحاً على الإطلاق».
وقبل ساعات من ذلك ندد رجل الأعمال الثري بوسائل الإعلام التي وصفها بأنها «مثيرة للاشمئزاز وفاسدة». وهاجم بصورة خاصة صحيفة «نيويورك تايمز» منتقداً مقالة نشرتها تؤكد أن فريق حملته تساوره شكوك يثيرها تراجع المرشح في استطلاعات الرأي.
وكتب ترامب على تويتر أن الصحيفة «تذكر مصادر غير محددة الهوية، وتتحدث عن اجتماعات لم تعقد على الإطلاق. مقالتها مختلقة»، مضيفاً أن «وسائل الإعلام تحمي هيلاري كلينتون» منافسته الديمقراطية في السباق الرئاسي.
وفي سياق متصل، نقلت «نيويورك تايمز»، أمس الاثنين، أن محققين في قضايا فساد في أوكرانيا أشاروا إلى أن شبكة تمويل غير شرعي خصصت دفعات نقدية بقيمة 12,7 مليون دولار لبول مانافورت، مدير حملة المرشح الجمهوري. وأصدر مانافورت بياناً نفى فيه بشدة أي مخالفة، مؤكداً أن «القول بأنني تلقيت دفعات نقدية، لا أساس له وفارغ وسخيف». ورد اسم مانافورت 22 مرة في 400 صفحة مأخوذة من سجلات عثر عليها في مقار «حزب المناطق» التابع للرئيس الأوكراني السابق يانوكوفيتش. وبلغ إجمالي المخصصات 12,7 ملايين دولار. وأضافت الصحيفة أن المحققين ينظرون أيضاً في أن مجموعة شركات أوفشور ساعدت عدداً من المقربين من مدير حملة ترامب في تمويل نمط حياة باذخ، من دون التركيز عليه في هذا التحقيق بالذات.
ونددت حملة كلينتون، ب«الصلات المقلقة بين فريق ترامب وعناصر موالين للكرملين في أوكرانيا». وطالبت في بيان بأن يكشف المرشح الجمهوري طبيعة علاقات مانافورت بأي جهات روسية أو موالية للكرملين نظراً إلى ما صدر عن ترامب من «مواقف سياسية مؤيدة لبوتين» وإلى «القرصنة الحكومية الروسية الأخيرة لسجلات الحزب الديمقراطي ونشرها»









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية