وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة : علينا التنسيق مع السعودية والامارات و ( الدول العربية المعتدلة ) لمواجهة حزب الله ... وحماس


August 16 2016 09:58

طالبت وزيرة الخارجية الصهيونية السابقة وعضوة الكنيست الحالية عن المعسكر الصهيوني تسيبي ليفني التعاون مع السعودية وما اسمتهم "الدول العربية المعتدلة" وعقد تحالفات معهم لمواجهة المقاومة الاسلامية في لبنان (حزب الله) وايران.

وقالت ليفني في مقابلة مع القناة العاشرة أن "حزب الله منظمة ارهابية وكذلك ايضا حماس، ولا يوجد طريق لصنع السلام معهما، لأنهما لا يقبلان بوجودنا، لكن هناك فرص ينبغي استغلالها والعمل عليها" على حد تعبيرها، مضيفة: "مثلا عندما نتحدث عن حزب الله فان السعوديين ودولا عربية معتدلة تتعامل معه كعدو، ويوجد لدينا اليوم الطريق لعقد تحالفات معهم، لكن من دون أن نخدع الجمهور، ان التحالف مع الدول العربية المعتدلة، يمر عبر خطوات يجب القيام بها الآن امام الفلسطينيين، شرط ان لا تمس بالامن الاسرائيلي".

وتابعت أن "حزب الله ونصر الله هم عدو ولديهم الكثير من الصواريخ، لكن "اسرائيل" ليست في اولويات حزب الله الآن لأنه غارق في المسألة السورية الى جانب الروس وعدد من الحلفاء".وتساءلت عضوة الكنيست "لماذا نحن نتأثر ونحدث هذه الضجة كلما تحدث نصر الله"، واشارت الى ان "التقدير في "اسرائيل"، وهذا مسؤولة عنه الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية (أمان)، ينبغي ان يكون خارج ما يقوله نصر الله علانية".

واضافت "يجب ان نكون مستعدين، يجب أن نعد الجيش الاسرائيلي والجبهة الداخلية باعتبارها احد العبر المستخلصة من حرب لبنان الثانية،  للمواجهة المقبلة، وكما قلت بدلا من ان نكون لوحدنا في هذه الجبهة، يوجد فرصة كبيرة جدا، يجب أن نسمع ما يقوله السعوديون وغيرهم اليوم عن حزب الله، هم أعلنوا عنه منظمة ارهابية، ويجب العمل معهم امام هذه التهديدات وامام ايران"









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية