الامم المتحدة تندد بغارة سعودية على مستشفى للاطفال في اليمن


August 15 2016 17:02

زعم المتحدث باسم تحالف العدوان السعودي ضد اليمن احمد عسيري في بيان ان الحوثيين يستخدمون المدارس والمستشفيات كثكنات عسكرية وذلك ردا على بيان سابق اصدرته منظمة اطباء بلا حدود حول مجزرة راح ضحيتها 10 اطفال في صعدة، شمال اليمن، بسبب الغارات السعودية.

وقال ملك شاهر المتحدث باسم المنظمة «وصلنا 10 أطفال قتلى و28 جريحاً كلهم دون الـ 15 وكلهم ضحايا غارات جوية على مدرسة لتعليم القرآن في حيدان» بشمال اليمن.وتعرضت عدة مستشفيات تابعة لأطباء بلا حدود لضربات جوية من قبل التحالف الذي تقوده السعودية منذ بدء الحرب في اليمن

ورغم تاكيد الجهات المستقلة على عدم وجود أي قوات عسكرية قريبة من المدرسة، زعم المتحدث باسم التحالف احمد عسيري، كعادته، ان الحوثيين يستخدمون المدارس والمستشفيات كثكنات عسكرية.

لكن عسيري اعترف بصورة ضمنية بالجريمة حين قال في مناسبة اخرى وفي تصريح صحفي : لا تركزوا على التفاصيل التقنية.. هذه حرب.. الأضرار الجانبية والأخطاء يمكن أن تحدث. زاعما بان المملكة تحارب في اليمن نيابة عن المجتمع الدولي لان النيران على حدودها واذا لم تفعل ذلك فان كل المنطقة ستكون في خطر غدا!!.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون قد ادان من جهته هذا الهجوم، ودعا لإجراء تحقيق سريع، وفقا لما نقله المتحدث باسمه.وتذكرنا هذه التصريحات التي يطلقها العسيري بنظيره الاسرائيلي اثناء العدوان على لبنان وقطاع غزة حيث كان يزعم هو الاخر ايضا ان كيانه يستهدف مقاتلي حزب الله وحماس في حين انه كان يقتل النساء والاطفال الابرياء.

هذا في حين خلص اجراء تحقيق تفصيلي مستفيض قامت به منظمة هيومن رايتس ووتش ان عشرات الغارات التي قامت بها قوات الاحتلال أثناء العدوان على غزة في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 قد انتهكت قوانين الحرب وأسفرت عن مقتل عشرات المدنيين بينهم  العديد من الاطفال









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية