سبعون جمهوريا ينقلبون على ترامب


August 13 2016 11:15

وقع أكثر من 70 جمهوريا نافذاً رسالة إلى حزبهم، تطالب بوقف تمويل حملة مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، والتركيز على انتخابات الكونغرس التي ستجري بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية في 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في وقت هاجمت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون خصمها المثير للجدل، وعرضت اكبر برنامج استثماري في الولايات المتحدة منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.
وكتب الجمهوريون في مسودة الرسالة الموجهة إلى رئيس المجلس الوطني الجمهوري رينس بريباس، إننا نعتقد أن نزعة ترامب لإثارة الشقاق، وقلة كفاءته، وتهوره، وشعبيته المتدنية إلى مستوى قياسي، قد تحول هذه الانتخابات إلى مد ديمقراطي. ودعا الجمهوريون إلى تحويل فوري لأموال الحزب إلى انتخابات مجلس الشيوخ، الذي سيتم تجديد ثلث مقاعده في الانتخابات المقبلة، ومجلس النواب الذي سيتم تجديد كامل أعضائه (435 عضواً)، لمساعدة المرشحين الجمهوريين الذين تضررت حظوظهم بسبب تدني شعبية ترامب.
وكتب الموقعون إن هذه الإساءات الأخيرة أضيفت إلى حملته القائمة على الغضب والإقصاء، التي قام خلالها بالتهكم على ملايين الناخبين وإهانتهم، بمن فيهم المعوقون، والنساء، والمسلمون، والأقليات. كما أنه أظهر كذلك ميولاً سلطوية خطرة، وتطبيق إجراءات غير قانونية ومخالفة للدستور.
وهاجمت كلينتون، مساء الخميس، البرنامج الاقتصادي لمنافسها الجمهوري، معتبرة أن اقتراحاته الضريبية تصب في الدرجة الأولى في مصلحة الأثرياء. ودافعت كلينتون أيضاً عن المصالح التجارية للولايات المتحدة في مواجهة دول منافسة مثل الصين.
وعرضت كلينتون في وورن قرب ديترويت في ميتشيغان، حيث عرض ترامب الاثنين خطته لخفض الضرائب، ملامح السياسة الاقتصادية التي سوف تتبناها، واقترحت «أكبر استثمار في الوظائف ذات الأجور الجيدة» منذ الحرب العالمية الثانية، والتعليم العالي المجاني للأمريكيين من الطبقة المتوسطة









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية