محمد بن زايد يسطو على اموال اخيه رئيس الدولة ويمنع اولاده من التصرف بها


August 12 2016 12:27

عرب تايمز - خاص

في اطار سعيه لعزل اخيه رئيس الدولة ومنع ابنه ( سلطان بن خليفة ) من المطالبة بولاية العهد .. اقدم محمد بن زايد اليوم على اصدار مرسوم مزور باسم اخيه رئيس الدولة الغى بموجبة ادارة الديوان الاميري التي كانت تحت اشراف ابن رئيس الدولة الشيخ سلطان بن خليفة وقرر انشاء دائرة مرتبطة بوزير تابع لمحمد بن زايد يكون من مهامها الاشراف على جميع ممتلكات رئيس الدولة والتصرف بها

ومع ان رئيس الدولة الشيخ خليفة قد اختفى عن الانظار منذ ثلاث سنوات وتم مؤخرا نقله الى منفى خارج الدولة بحجة العلاج  الا ان هذا لم يمنع محمد بن زايد من اصدار مراسيم باسم اخيه ( غير الشقيق ) ومنها المرسوم التالي الذي بموجبه يصادر محمد بن زايد ممتلكات رئيس الدولة كلها ويمنع ابنه الشيخ سلطان بن خليفة من التصرف بها

وجاء في المرسوم : اصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مرسوماً بقانون اتحادي رقم «2» لسنة 2016 بشأن الدائرة الخاصة لرئيس الدولة.
بإنشاء الدائرة الخاصة لرئيس الدولة
ونص المرسوم على أن تنشأ دائرة تسمى «الدائرة الخاصة لرئيس الدولة»، تحل محل دائرة أعمال رئيس الدولة، وتتبع وزير شؤون الرئاسة.
وقضى المرسوم في مادته الثانية بأن تختص الدائرة بمتابعة وإدارة أية حقوق، أو أصول ثابتة، أو منقولة، أو أية أموال، أو استثمارات خاصة برئيس الدولة، سواء كانت داخل الدولة أو خارجها، وتأسيس، أو المساهمة في الشركات بأنواعها كافة، داخل الدولة أو خارجها، ونقل أي من الحقوق أو الأصول المشمولة بحكم الفقرة السابقة إلى أي من هذه الشركات، إلى جانب جميع الاختصاصات التي كانت تباشرها دائرة أعمال رئيس الدولة قبل العمل بأحكام هذا المرسوم بقانون.
ونص المرسوم أيضاً على أن لوزير شؤون الرئاسة تحديد آلية مباشرة الاختصاصات المذكورة في المادة السابقة من هذا المرسوم بقانون، وإدخال أية تعديلات يراها عليها، ويكون للدائرة الخاصة لرئيس الدولة «رئيس» بدرجة وزير يعين بمرسوم اتحادي بناء على توصية وزير شؤون الرئاسة.
وقضى المرسوم أيضاً بأن يصدر وزير شؤون الرئاسة الهيكل التنظيمي للدائرة الخاصة لرئيس الدولة، واللوائح الداخلية والمالية والتنظيمية المنظمة لسير العمل فيها، على أن يلغى كل حكم يخالف أحكام هذا المرسوم بقانون، أو يتعارض معه، وينشر في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ صدوره.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، مرسوماً اتحادياً بتعيين الدكتور أحمد مبارك علي راشد المزروعي رئيساً للدائرة الخاصة لرئيس الدولة بدرجة وزير.
ونص المرسوم في مادته الثانية على أن يصدر وزير شؤون الرئاسة القرارات اللازمة لممارسة الدائرة الخاصة لرئيس الدولة لاختصاصاتها وفقاً لما نص عليه المرسوم بقانون اتحادي رقم «2» لسنة 2016.
ويلغى كل نص يخالف هذا المرسوم أو يتعارض مع أحكامه، ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية