حرر الاكراد منبج من داعش ... فخلعت النسوان الحجاب


August 03 2016 22:15


نشرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، اليوم الثلاثاء، صورا وفيديو لنساء سوريات من مدينة "منبج" السورية وهن يحرقن نقابهن بعد أن تحررت 70% من قرى المدينة من سيطرة "داعش" التي تطلق على نفسها اسم "الدولة الإسلامية بالعراق والشام".

وكانت قد نشرت «إندبندنت» في يونيو الماضي، صورا لنساء من إحدى القرى التي توجد على مشارف مدينة منبج المقاربة لحدود تركيا، والتي تعد أبرز معاقل "داعش"، وهن يخلعن نقابهن احتفالا بتحرير قريتهن من سيطرة "داعش" وذلك على أيدي قوات سوريا الديمقراطية وهي تحالف يضم فصائل عربية وكردية، ومدعومة من قبل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية

وبعد مرور ما يقرب من شهرين، نشرت «إندبندنت»، اليوم الثلاثاء، أن ما يقرب من 70% من قرى مدينة "منبج" السورية تم تحريرها من سيطرة قوات "داعش" الإرهابية التي تطلق على نفسها "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وذلك بعد الهجوم المتواصل المدعوم من قوات سوريا الديمقراطية.

وقد اضطرت قوات "داعش" إلى التراجع إلى وسط المدينة بعد مواجهة قوات سوريا الديمقراطية التي ينتمي أغلبية مقاتليها للأكراد، والمدعومة بغارات جوية أمريكية.

العديد من النساء السوريات اخترن أن يرتدين الحجاب الذي يغطي شعرهن، ولكن "داعش" كانت تجبر النساء على ارتداء النقاب الذي يغطي الجسد بأكمله. والنساء المسرورات في مدينة منبج حرقن الملابس السوداء التي كن يجبرن على ارتدائها خوفا من تعرضهن لعقاب مقاتلي "داعش"









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية