الدولة ما الها دخل ... عشائر الفواعير وبئر السبع وابو شبيب تلجأ للعطوة العشائرية لكبح جماح حرب اهلية جديدة في الاردن


August 01 2016 09:47

عرب تايمز - خاص

وافقت عائلة أبو شبيب في الاردن على استقبال جاهة مكلفة من الفواعير لاعطاء عطوة عشائرية ضمن  شروط، وذلك بخصوص قضية "قتلى الجويدة". الذين ينتسبون للعشيرة والذين سقطوا برصاص افراد من عشيرة الفواعير ورفضت عشيرة ابو شبيب السماح للدولة الاردنية بالتدخل لفرض شروط ( العطوة ) الامر الذي يعني ان حربا ( عشائرية ) ستقع بين ( الخصمين ) فيما لو رفض ال شبيب الشروط التي وضعها الفواعير

هذا هو حال الاردن في القرن الحادي والعشرين ... دولة تخضع لشريعة الغاب ... وكأنه لا وجود لدولة وقانون ... وكل افراد العشيرة يصبحون تحت تهديدات بالقتل اذا ما ارتكب _( ولد ) منها جريمة بحق عشيرة اخرى

وقال وكيل الدم عن عائلة ابو شبيب عبدالله أبوعمرة لجريدة السبيل الاردنية": "التقينا اليوم مع محافظ العاصمه بحضور الاخ نايف ابو محفوظ، وتم ابلاغ المحافظ بانه لا مانع لدينا وعلى لسان اولياء الدم من استقبال جاهة مكلفه من الفواعير شخصيا وليس من الدولة لاعطاء عطوة عشائريه ضمن شروط لعشيرة ابو شبيب ولقبيلة الجبارات ولابناء بئر السبع عامه".

وأضاف ابو عمرة "سيتم طرح هذه الشروط امام الجاهه مباشرة حيث تم تقرير هذا الامر من خلال اجتماع تم في منزل الدكتور محمد ابو صقري وبحضور وجهاء وشيوخ من عشائر بئر السبع".وطالب ابوعمرة وأبومحفوظ من المحافظ  بكف الطلب فورا وعدم ملاحقة اولياء الدم من ال ابو شبيب، والقاء القبض على الجناة الرئيسين وتقديمهم للعدالة فورا.

وكان جرى إطلاق نار ظهر الخميس على سيارة من نوع نيسان في منطقة الجويدة، من قبل اشخاص يستقلون باص نوع "بريجو"، فانحرفت المركبة واصطدمت بشجرة في المكان، فترجل شخصان من الباص وقاموا باطلاق النار على الموجودين بالسيارة بأسلحة رشاشة اتوماتيكية، فقتلوا 3 واصيب 2.

والقتلى هم:

يوسف محمد عامر أبوشبيب (1970)
بسام أحمد عامر أبوشبيب (1983)
فاطمة عبدالله الشباكي (1975)

وأصيب كل من:
انتصار محمد عامر أبوشبيب (1970)
نعايم خالد علي أبوشبيب (1970)













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية