ملك المغرب يضع النقاط على الحروف : حزبي الوحيد هو المغرب


July 31 2016 11:30

عرب تايمز - خاص

حسم ملك المغرب محمد السادس في خطابه بمناسبة عيد العرش سجالا يدور في الكواليس حول موقف القصر من الصراع القائم بين الاحزاب المختلفة في المغرب بقوله ان حزبه الوحيد هو المغرب .وبنفس الوضوح، جاء الموقف من العودة إلى الاتحاد الأفريقي التي قال الملك محمد السادس إنها لا تعني بأيّ شكل التخلي عن مغربية الصحراء.

وارتباطا بالانتخابات التشريعية المقبلة، نوه العاهل المغربي إلى أنه يقف على نفس المسافة من مختلف الأحزاب. وقال “إنني لا أشارك في أيّ انتخاب، ولا أنتمي لأيّ حزب فأنا ملك لجميع المغاربة مرشحين، وناخبين، وكذلك الذين لا يصوتون ولكل الهيئات السياسية دون تمييز أو استثناء، وكما قلت في خطاب سابق ، فالحزب الوحيد الذي أعتز بالانتماء إليه، هو المغرب”.

وأضاف الملك محمد السادس أن “شخص الملك، يحظى بمكانة خاصة، في نظامنا السياسي، وعلى جميع الفاعلين، مرشحين وأحزابا، تفادي استخدامه في أيّ صراعات انتخابية أو حزبية”.وقال مراقبون مغاربة إن الخطاب الملكي وضع النقاط على الحروف، مصححا ما يحاول البعض الترويج له من أن المؤسسة الملكية ممكن أن تقف مع هذه الجهة الحزبية أو تلك، وأن الرسالة هدفها بالأساس المواطن المغربي الذي هو أساس التجربة الديمقراطية الناجحة في المغرب









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية