الاجهزة الامنية المغربية توجه ضربة جديدة للتنظيمات والخلايا الارهابية


July 28 2016 10:52

أفضت الحملات الأمنية، التي دشنتها السلطات المغربية الأسبوع الماضي إلى إجهاض مخططات إرهابية بلغت مراحل متقدمة جداً في التحضير، حيث اعتقلت 52 من المشتبه بموالاتهم تنظيم داعش الإرهابي فيما اعتقلت اسبانيا مغربييْن بتهمة الإرهاب كما اعتقلت السلطات المغربية شخصين من الجنسية المغربية بالتهمة ذاتها.

وذكرت وزارة الداخلية المغربية أنها ألقت القبض على 52 شخصاً يشتبه بأنهم متشددون يستلهمون فكر تنظيم داعش، وأنها أحبط عدداً من الهجمات بالمملكة من خلال مصادرة أسلحة ومواد لتصنيع متفجرات. وأوضحت في بيان، إن أجهزتها الأمنية نفذت يوم 19 يوليو الجاري حملة منسقة تحت إشراف النيابة العامة المختصة استهدفت 143 شخصاً من المشتبه بميولهم المتطرفة وموالاتهم لما يسمى بتنظيم داعش من بينهم 52 فرداً تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية.

وأضاف البيان أن الكثير من أعضاء المجموعة خططوا لخلق ولاية تابعة لتنظيم داعش في المملكة.

عملية استباقية

وتابعت وزارة الداخلية أن هذه العملية الاستباقية أفضت إلى إجهاض مخططات إرهابية بلغت مراحل متقدمة جداً في التحضير كانت تستهدف بعض المؤسسات السجنية والأمنية بالمملكة واغتيال أمنيين وعسكريين وسياح، ‏إضافة إلى مواقع حساسة ومهرجانات فنية وأماكن ترفيهية بعدد من مدن المملكة.

ويتعقب المكتب المركزي للتحقيقات القضائية في المغرب وهو الذراع القضائية للمخابرات الداخلية المشتبه بأنهم متشددون، منذ أن صار تنظيم داعش تهديداً عالمياً.

وبحسب بيان وزارة الداخلية تمكن المغرب من تفكيك 159 خلية إرهابية منذ 2002 من بينها 38 منذ مطلع 2013 على ارتباط وطيد بالمجموعات الإرهابية بالساحة السورية العراقية لا سيما تنظيم داعش.

توقيف شقيقين

وفي إسبانيا، أعلن الحرس المدني أمس توقيف شقيقين مغربيين (22 و33 عاماً) في كاتالونيا (شمال شرق) للاشتباه في أنهما موّلا الإرهاب.وجاء في بيان للحرس الإسباني أنه يشتبه بأنهما موّلا الإرهاب وتعاونا مع مجموعة إرهابية، موضحاً أن للرجلين شقيقاً ثالثاً قتل في سوريا التي كان توجه إليها مع زوجته وأطفاله.

وفي إيطاليا، ألقت السلطات القبض على مغربييْن، كما تم إحالة ثالث للسلطات القضائية، وذلك للاشتباه في قيامهم بالترويج لتنظيم داعش.وجاء في بيان الشرطة إن المشتبه بهم وتتراوح أعمارهم بين 27 و 44 عاما، هم يعيشون في إيطاليا منذ أعوام، ولديهم سجلات إجرامية

 

 









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية