ويكليكس : جماعة كلينتون اطاحوا بساندرز ... لانه ملحد


July 25 2016 09:59

اعلنت رئيسة الحزب الديموقراطي الاميركي ديبي واسرمان شولتز الاحد انها ستستقيل من منصبها في نهاية المؤتمر العام للحزب الذي يبدأ الاثنين في فيلادلفيا والذي ستعلن خلاله هيلاري كلينتون مرشحة رسمية للحزب للانتخابات الرئاسية.وقالت شولتز في بيان ان من الأفضل ان "استقيل من منصبي كرئيسة للحزب في نهاية المؤتمر العام"، في وقت نشر موقع ويكيليكس الجمعة نحو 20 الف رسالة الكترونية تكشف ان الحزب شهد مساعي لعرقلة حملة بيرني ساندرز خلال الانتخابات التمهيدية.

وكان الموقع كشف عن مجموعة من الرسائل الالكترونية لعدد من كبار المسؤولين في الحزب تشتمل على رسالتين تشيران الى جهود داخلية لعرقلة حملة ساندرز الانتخابية اثناء منافسته لكلينتون، ومن بينها محاولة اظهاره كملحد لتقويض تاييده في الولايات المتدينة.

من جانبه دعا ساندرز، السناتور عن ولاية فيرمونت، مجددا امس الاحد الى استقالة رئيسة اللجنة الوطنية الديموقراطية التي تتعرض لانتقادات بعد ان شككت التسريبات في حيادها.وصرح ساندرز لشبكة ايه بي سي الاخبارية "يجب ان لا تكون ديبي واسرمان شولتز رئيسة للجنة الوطنية الديموقراطية. واعتقد ان الرسائل الالكترونية هذه تؤكد السبب الذي يدعو الى ان لا تكون رئيسة".

وذكر تلفزيون سي ان ان الاحد ان مسؤولي الحزب قرروا ان لا تلقي واسرمان شولتز كلمة في المؤتمر وان لا ترأس المؤتمر الذي يستمر اربعة ايام في محاولة اخيرة لارضاء معسكر ساندرز الغاضب.ويجتمع اعضاء الحزب الديموقراطي الاثنين في فيلادلفيا لتنصيب كلينتون مرشحة رسمية للانتخابات الرئاسية الاميركية التي ستجرى في تشرين الثاني/نوفمبر، في مواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترامب









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية