اسرار الزيارة السرية التي قام بها محمد بن زايد لقطر ... التوسط عند الاتراك ... وطرد دحلان


July 24 2016 11:57

عرب تايمز - خاص

تكتم الاعلام الاماراتي والقطري عن نشر اي خبر عن زيارة سرية قام بها محمد بن زايد الى قطر ولم يتم الاعلان عن الزيارة الا بعد عودة الوفد الاماراتي الى ابو ظبي وذكرت مصادر اماراتية مطلعة ان سبب الزيارة هو طلب الامارات من قطر التوسط لدى تركيا بعد الاعلان عن ان الانقلاب العسكري التركي تم بتمويل مباشر من محمد بن زايد

محمد بن زايد - وفقا للمصادر - طلب توسط قطر ووعد بتجميد او طرد محمد دحلان المتهم الرئيسي بالعملية بخاصة وان لدى قطر اتفاقية دفاع مشترك مع تركيا يمكن بموجبها لتركيا ضرب الامارات عسكريا من الاراضي القطرية ردا على الانقلاب العسكري المزعوم

بعد عودة محمد بن زايد الى ابو ظبي وزعت وكالة الانباء الاماراتية الخبر التالي : بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، سبل تطوير العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك خلال استقبال أمير قطر، أمس، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق، في قصر البحر بالعاصمة الدوحة.
ونقل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إلى أخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتمنيات سموه لقطر، وشعبها الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.
وحمل أمير قطر خلال اللقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحياته إلى صاحب السمو رئيس الدولة وتمنياته للإمارات، قيادة وشعباً، دوام التقدم والرقي.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، استعراض العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين في المجالات كافة، وسبل تعزيزها وتطويرها تحقيقاً للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
كما جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز التنسيق والتشاور في إطار مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بما من شأنه دعم العمل الخليجي المشترك في مواجهة مختلف التحديات.
وتناول الجانبان مجمل الأحداث والتطورات على الساحة العربية والإقليمية والدولية، واستعراضا وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.
كما حضر اللقاء من الجانب القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير خارجية دولة قطر، والشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس الديوان الأميري القطري وعدد من المسؤولين القطريين.
وأقام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مأدبة غداء تكريماً لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حضرها أعضاء الوفدين.
وكان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصل إلى الدوحة، أمس، في زيارة أخوية لدولة قطر الشقيقة، واستقبل سموه والوفد المرافق لدى وصولهم إلى مطار الدوحة الدولي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.
يرافق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفد يضم سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.
كما كان في الاستقبال الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير خارجية دولة قطر، والشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس الديوان الأميري القطري، وعدد من المسؤولين القطريين









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية