مفاجأة ... ابنة سياسي مصري مسجون مؤبد تحصل على المركز الاول في الثانوية العامة القسم العلمي ( التوجيهي ) في مصر


July 24 2016 11:34

رفض وزير التربية والتعليم المصري، الهلالي الشربيني، الاتصال بالطالبة الأولى على الثانوية العامة، أميرة إبراهيم العراقي، لإبلاغها بالنتيجة، على الرغم من إجرائه اتصالاً هاتفياً بكافة الأوائل على الهواء مباشرة خلال المؤتمر الصحافي لإعلان النتيجة، وسبب ذلك هو كون الطالبة ابنة البروفيسور الطبيب ابراهيم العراقي أحد السجناء السياسيين ومحكوم بالسجن المؤبد وينتمي لجماعة الاخوان وفقا لما نشرته اليوم جريدة التحرير المصرية

وقالت الطالبة أميرة إن: "الوزير لم يهاتفها كما هاتف باقي الطلاب الأوائل"، مضيفة أن "هذا غير مستغرب من الحكومة بعد أن سجنوا والدها بتهم ظالمة".ولم  يمنع معاناة الاسرة من سجن معيلها  أستاذ المسالك البولية والكلى بجامعة المنصورة الدكتور إبراهيم العراقي، الصادر بحقه حكمٌ بالمؤبد في 18 مايو/أيار 2015 على خلفية اتهامات بانتماء لجماعة محظورة والتحريض على الاعتصام بميدان رابعة العدوية، ابنته من تصدر قائمة أوائل الثانوية العامة في مصر، بحصولها على المركز الأول علمي، وذلك بعد أن تمكنت من حصد 309.5، بنسبة مئوية بلغت 99.5 في المائة

تحت عنوان ( مبروك يا اميرة ) نشرت جريدة التحرير المصرية ما يلي : مأساة عاشتها أميرة إبراهيم عراقي علي عراقي، طالبة الثانوية العامة الحاصلة على المركز الأول علمي علوم بدرجات 409.5، الطالبة بمدرسة الهدى والنور الخاصة الثانوية المشتركة بالدقهلية.

ففي الوقت الذى تغمر فية السعادة قلب كل من هو فى مكانها سكن الحزن قلبها، التي قالت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنها لم تتلقَ اتصالًا هاتفيًا من وزير التربية والتعليم، د. الهلالي الشربيني، ليخبرها بتفوقها وحصولها على المركز الأول مثل بقية زملائها وإنها علمت بالنتيجة من التلفزيون.

بررت أميرة تصرف الوزير بوجود والدها د. إبراهيم العراقي، القيادي الإخواني، في السجن لقضاء عقوبة المؤبد في قضية "خلية الردع"، فهي ابنة إبراهيم عراقي علي عراقي، جراح المناظير المعروف في الدقهلية

من هو العراقي؟

هو أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية طب المنصورة, أستاذ بمركز الكلى والمسالك البولية، جامعة المنصورة، حاصل على ماجستير جراحة المسالك البولية نوفمبر 1987، ودكتوراه جراحة المسالك البولية نوفمبر 1991.

سجنه

ألقى القبض على "عراقي"، 10 يناير 2014، وتم احتجازه بسجن جمصة ثم تم نقله في شهر يونيو الماضي لسجن المنصورة.

حكم بالمؤبد

ترجع أحداث القضية إلى محكمة جنايات المنصورة الدائرة 11 إرهاب، التي قضت، برئاسة المستشار أسامة عبدالظاهر بالحكم بالإعدام على أحد أعضاء جماعة الإخوان والسجن المؤبد على 3 آخرين، والمتهمين في قضية قتل رجل الأعمال محمد ربيع، والشروع في قتل آخر.

كانت المحكمة قضت بالإعدام على عامر مسعد عبده عبد الحميد، في الجناية رقم 24977 قسم أول المنصورة المقيدة برقم 2433 لسنة 2013، وقضت بالمؤبد على د. إبراهيم عراقي، محمد طلعت أحمد شيبس وعامر مسعد عبدة عبد الحميد، في الجناية رقم 25691 لسنة 2013 المقيدة برقم 1384 لسنة 2013.

الجامعة تفصله

في 10 نوفمبر 2015، أصدرت جامعة المنصورة القرار رقم 6242 بإنهاء خدمة "عراقي"، أستاذ جراحة المسالك البولية والتناسلية بكلية الطب، أحد أبرز قيادات جماعة الإخوان بمحافظة الدقهلية، المتهم بتمويل خلية إرهابية تلقت تدريبات عسكرية في غزة لتنفيذ مخططات إرهابية بزعامة المتهم عامر مسعد عامر في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الردع".

تضمن القرار الصادر بتاريخ 8 نوفمبر 2015 بأنه بعد الإطلاع على القانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية والقانون 18 لسنة 2015 بشأن الخدمة المدنية وإفادة رئيس نيابة جنوب المنصورة الكلية بصدور حكم المؤبد على "عراقي" بالقضية رقم 5619 لسنة 2013، قررت جامعة المنصورة إنهاء خدمته تطبيقًا لنص المادة 66 من قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية