بلجيكا تتبرع ب 177 طن ملابس مستعملة ( بالات ) لفقراء مصر


July 23 2016 11:23

اعلن مدير إدارة التضامن الاجتماعى بمركز نجع حمادى شمال بمحافظة قنا المصرية اليوم السبت عن وصول شحنة ملابس مستعملة من بلجيكا لمحافظة قنا بميناء دمياط، مما أثار غضب أهالى مدن ومراكز محافظة قنا كون تلك الملابس مستعملة من دولة أجنبية وفقا لما نشرته جريدة التحرير المصرية اليوم

وقال خلف بدراوي مدير إدارة التضامن الاجتماعي بنجع حمادي - في تصريحات صحفية - إن منحة الملابس المستخدمة والواردة من بلجيكا، يقدر حجمها بـ177 طنًّا للأكثر احتياجًا بمحافظة قنا.وأضاف بدراوي أنه تم إخطارهم من قبل المديرية بضرورة إبلاغ الجمعيات وحصر كشوف الحالات الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أنه يجرى توزيع الملابس فور وصولها على جميع مدن المحافظة، تحت إشراف اللجنة المشكلة من قبل مديرية التضامن الاجتماعي وحسين الباز مدير المديرية.


وفي سياق متصل، سادت حالة من الاستياء لدى بعض الأهالى، وذلك عقب علمهم بوصول شحنة الملابس المستعملة من دولة بلجيكا للأسر الأكثر احتياجًا، قائلين "هي وصلت أننا نشحت ملابس مستعملة.. مصر بتشحت".


وقال محمود فرغلي أحد أهالى مركز فرشوط شمال محافظة قنا، إن الجهات الحكومية تقوم بتسول الملابس للمصريين الفقراء الذين هم في أشد الأحتياج للمال من الدول الأجنبية وتشوه سمعة المواطن المصري، بدلاً من أن تساعد الدولة المواطنين علي توفير احتياجاتهم. وأضاف علي نور أحد أهالى مركز نجع حمادي أن الحكومة تتسول الملابس المستعملة لكي يرتديها المصريون، وتقوم بتشويه سمعة المواطن داخليًّا وخارجيًّا، قائلاً "هي وصلت لتسول الملابس المستعملة".


وأشار نور إلى أن الحكومة لم توفر الحياه الكريمة والعدالة الاجتماعية للمواطنين، ولكنها تحاول توفير الملابس المستعملة في دول الغرب لتوزيعها على الفقراء، قائلاً "دول بيعاملونا زي القطيع طيب وفرولنا رغيف العيش ولقمة كريمة". وأكد أحمد فاروق إبراهيم أحد أهالى مركز قنا، أن شحنة الملابس المستعملة تعتبر سقطة في حق المواطن المصري، الذي لن تسمح له نفسه أن يرتدي ملابس مستعملة حتى ولو كانت ظروفه المادية تحت الصفر.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية