وفاة تيسير قبعة نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني في عمان


July 21 2016 09:32

تُوفي في العاصمة عمان، اليوم الخميس، نائب رئيس المجلس عبر بيان وصل الأناضول نسخة منه وجاء في البيان "بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره، وبمزيد من الحزن والأسى، ينعى المجلس الوطني الفلسطيني ممثلا برئيسه سليم الزعنون وكافة الأعضاء في الوطن والشتات إلى شعبنا الفلسطيني، المناضل الكبير تيسير قبعة نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، الذي توفي اليوم الخميس في العاصمة الأردنية عمان".

وأضاف المجلس الوطني الفلسطيني "إنّ تيسير قبعة آمن بحقوق شعبنا الثابتة ومثّل فلسطين والمجلس الوطني الفلسطيني في الكثير من المؤتمرات والاتحادات البرلمانية العربية والدولية".وتقدّم المجلس الوطني الفلسطيني في ختام بيانه من الشعب الفلسطيني ومن عائلة الراحل بأحر مشاعر التعازي والمواساة، داعين الله أن يتغمدّه بواسع رحمته وغفرانه وان يسكنه فسيح جناته.

ولد قبعة في قلقيليّة عام 1938، التحق بكلية الحقوق في جامعة دمشق وانتخب وقتها رئيساً لرابطة الطلبة الفلسطينيين، واعتقل هناك عام 1961 بعد انفصال سوريا عن مصر، وتم إبعاده للقاهرة والتحق بكلية الآداب وانتخب رئيسا لطلبة الاتحاد الفلسطينيين فيها عام 1967.

أُعتقل قبعة في القدس في ديسمبر/كانون أول عام 1967 لمدة ثلاث سنوات وأبعدته إسرائيل إلى الأردن عام 1971، ثم انتقل إلى لبنان وسوريا والعراق والجزائر وقابل العديد من الزعماء العرب.

عاد إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة في نيسان عام 1996م، لحضور اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني في غزة في دورته العادية الحادية والعشرين، حيث أُعيد انتخابه نائبا لرئيس المجلس الوطني الفلسطيني.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية