شيخ الازهر الذي يعتمر الان على نفقة الملك سارع الى التنديد بجريمة نيس ... ونسي التنديد بجريمة الكرادة .. وجل من لا يسهو


July 15 2016 10:10

عرب تايمز - خاص

أعرب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن "إدانته الشديدة" لحادث الاعتداء الارهابي المروع الذي شهدته مدينة نيس الفرنسية، الخميس، والذي أسفر عن مقتل حوالي 84 شخصا وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء. وكان الطيب قد ندد ايضا بقتل اربعة رجال شرطة سعوديين  ولكنه سها ( وجل من لا يسهو ) عن التنديد بجريمة تفجير ثلاثة اسواق شعبية في الكرادة العراقية وهو التفجير الذي ادى الى قتل وجرح اكثر من الف مواطن عراقي .... مسلم

وقال الطيب، في بيان الجمعة، من داخل الحرم النبوي الشريف حيث يؤدي مناسك العمرة ( على نفقة الملك ) إن "مَن يرتكبون مثل هذه الأعمال الإرهابية ويسفكون دماء الأبرياء بغاةٌ مجرمون مُحارِبون لله ورسوله ومفسدون في الأرض، يجب على وُلاة الأمور وقادة العالم قتالهم ودحرهم وتخليص العالم من شرورهم".

وأكد الإمام الأكبر تضامن الأزهر مع فرنسا في هذا الحادث الإرهابي الأثيم، موضحا أنه تمت مناقشة سبل مواجهة التطرف والإرهاب، واستعراض الجهود التي يقودها الأزهر الشريف محليًّا وعالميًّا في مواجهة الفكر المتطرف، وذلك خلال اللقاءات التي أجراها شيخ الأزهر مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمسؤولين الفرنسيين، خلال زيارته الأخيرة إلى باريس في مايو الماضي.

وشدد الإمام الأكبر على أن "الأزهر لديه إصرار واضح على مواجهة الفكر المتطرف وتفكيكه وتجفيف منابعه واقتلاعه من جذوره ونشر الوسطية والسلام في كل ربوع العالم"، داعيا إلى ضرورة تضافر الجهود لوضع استراتيجية عالمية للقضاء على هذا الإرهاب الأسود وتخليص العالم من آفاته وشروره، مقدما خالص تعازيه للجمهورية الفرنسية رئيسا وحكومة وشعبا ولأسر الضحايا، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية