افتى بجواز اغتصاب الفتيات العرب ... فعينوه كبيرا لحاخامات الجيش الاسرائيلي


July 12 2016 08:45

اثار قرار تعيين أحد الحاخامات العنصرين بالجيش الإسرائيلي بمنصب الحاخام الأكبر للجيش موجة احتجاجات في صفوف أحزاب اليسار الإسرائيلية.ونسب للحاخام الجديد ويدعى "ايال كريم" قوله، خلال مقابلة أجراها معه موقع "كيباه" قبل فترة إنه "من المباح اغتصاب فتيات "الأغيار" (غير اليهود) الجميلات خلال الحرب، وذلك كضوء أخضر لاغتصاب الفتيات العربيات.

وأضاف الحاخام أنه "وكجزء من مهمة الحفاظ على معنويات ونفسيات الجنود خلال الحرب فبالإمكان تجاوز التشريعات، كأكل لحم الحيوانات المفترسة، وقطع دابر غريزة الشر عبر مضاجعة النساء الجميلات من "الأغيار" وذلك خلافًا لرغبتهن، من خلال إعطاء أهمية لصعوبة القتال والحاجة لنجاح المعركة"، على حد قوله.

في حين، هاجمت النائب العربية في الكنيست عايدة سليمان رئيسة لجنة النهوض بالمرأة قرار التعيين قائلة إنها "قلقة جدًا من الصمت حيال تعيين حاخام يبيح اغتصاب النساء".

أما زعيمة حزب ميرتس اليساري "زهافا جالؤن"، فهاجمت بدورها القرار، وقالت إنه لا يمكن ائتمان هكذا شخص على أخلاق الجنود.ولم ينف الناطق بلسان الجيش تفوه الحاخام بهذه الأقوال، ولكنه بررها بالقول إنها "جاءت في سياق تحليلي فقط، وأنه لم يكن يقصد تحولها إلى أمر تشريعي خالص"، زاعمًا أن "الكثيرين فسروا أقواله في غير محلها".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية