دعوى قضائية تشكك بالدكتوراه الممنوحة لملك السعودية من قبل جامعة القاهرة لتزامنها مع قرار التخلي عن الجزيرتين للسعودية


June 26 2016 16:45

تقدم المحامي المصري المعروف محمد عادل سليمان، أحد أعضاء فريق الدفاع في قضية تيران وصنافير وأحد المطعون ضدهم من قبل نائب رئيس هيئة قضايا الدولة بطلب اليوم لرد المحكمة الإدارية العليا للطعن المقدم من الحكومة المصرية على مصرية جزيرتي تيران وصنافير، لأسباب عديدة أوردها في دعواه التي تشتمل على حافظة مستندات قدمها للمحكمة طويت على شهادة بقيد طلب ردها، مما دفع هيئة المحكمة اليوم الأحد لوقف نظر طعن الدولة على مصرية تيران وصنافير لحين الفصل في دعوى الرد المقدمة .

"موقع جريدة التحرير المصرية نشرالحيثيات الكاملة لطلب رد الدائرة الأولى في مجلس الدولة والتي تنظر قضية تيران وصنافير، والنص الكامل لمذكرة رد المحكمة الإدارية العليا التي قدمها المحامي محمد عادل سليمان اليوم في قضية تيران وصنافير، حيث استند مقدم الدعوى إلى عدد من النقاط الرئيسية التي أوردها في النقاط التالية:

اولا:  تدخل المستشار مجدي العجاتي، وزير الدولة للشئون القانونية والعضو السابق بذات الدائرة في أعمال السلطة القضائية بتصريحه الصحفي الذي يتضمن توجيها للإدارية العليا بضرورة قبول طعن الحكومة، وتحديد جلسة عاجلة لنظر الشق المستعجل، بل والفصل فيه خلال أسبوع ، وتم الإستجابة له وتحددت الجلسة خلال 3 أيام.

ثانيا : - زيارة اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والتشريعية وهو أحد الخصوم في الدعوى، وأحد الطاعنين لمجلس الدولة يوم الثلاثاء الماضي، عقب النطق بالحكم ومقابلته لرئيس مجلس الدولة المستشار جمال ندا للحصول على الصيغة التنفيذية من الحكم القضائي الصادر .

ثالثا :  انتداب المستشار عبد الفتاح صبري أبو الليل، رئيس الدائرة كمستشار قانوني بجامعة القاهرة، والتي منحت العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الدكتوراه الفخرية في تاريخ متزامن مع توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع الحكومة المصرية، وهو الأمر الذي تم إعتباره آنذاك جزء من حملة الترحيب بالملك لإتمام الاتفاقية.

رابعا :  انتداب المستشار فوزي عبد الراضي سليمان، عضو الدائرة التي ستنظر الطعن للعمل بوزارة الخارجية المصرية، والتي يمثلها وزير الخارجية، وهو أحد الطاعنين في هذا الطعن المقدم اليوم كذلك.

خامسا: - الطعن أودع بقلم الكتاب، وحددت له جلسة، وأعلن الخصوم في يوم واحد فقط ، هذه السرعة غير المسبوقة في نظر الطعون غير مطمئن حيث تسير الخطوات على هذا النحو وفق ما صرح به الوزير مجدى العجاتى من الفصل في الشق العاجل خلال أسبوع ، رغم أن المستشار الدكتور جمال ندا، رئيس المجلس ورئيس الدائرة الأولى موضوع، والمستشار عبد الفتاح صبري أبو الليل سوف يحالا للتقاعد لبلوغ السن القانونية يوم 30 يونيه 2016 أى خلال هذا الأسبوع.

وهو ما يفيد بحسب المذكرة أن الوزير مجدى العجاتى يطلب من الدائرة الفصل فى الشق العاجل قبل إحالتهما للتقاعد في الأول من يوليو القادم .









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية