غدا ... مواجهة كروية امريكية ارجنتينية على ملاعب هيوستون ... وسعر تذكرة الدخول وصل الى ستمائة دولار


June 21 2016 10:39

عرب تايمز - خاص

تبدو الولايات المتحدة المضيفة أمام مهمة مستحيلة عندما تتواجه  على ملاعب هيوستون مع الأرجنتين ( غدا الاربعاء )  هيوستون وقائدها ليونيل ميسي ضمن الدور نصف النهائي من النسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا 2016 ومن المتوقع حضور الاف الامريكيين من اصول ارجنتينية المبارة التي بلغ سعر التذكرة في الصفوف الامامية اكثر من ستمائة دولار ... ورغم أن الولايات المتحدة تخوض مشاركتها الرابعة في البطولة المخصصة لمنتخبات أميركا الجنوبية مع بعض “الضيوف” من منطقة الكونكاكاف، على أرضها وبين جماهيرها إلا أن مهمة الوصول إلى المباراة النهائية للمرة الأولى تبدو صعبة المنال في ظل المستوى الرائع الذي قدمه ميسي ورفاقه في “لا البيسيليستي”.

لكن الولايات المتحدة تخوض الدور نصف النهائي دون ضغوط بعدما نجح مدربها الألماني يورغن كلينسمان في تحقيق الهدف الذي وضعه قبل انطلاق البطولة والمتمثل في الوصول إلى دور الأربعة، وهو ما تحقق على حساب الإكوادور بعد الفوز عليها 2-1 في ربع النهائي.

ويبدو كلينسمان متفائلا رغم صعوبة المهمة أمام منتخب أرجنتيني طامح لإحراز لقبه الأول منذ 1993 وتعويض سقوطه في المتر الأخير خلال مشاركتيه الأخيرتين في مونديال البرازيل 2014 أمام ألمانيا وكوبا أميركا 2015 أمام تشيلي المضيفة التي قد يواجهها مجددا كونها وصلت إلى نصف النهائي أيضا حيث تتواجه مع كولومبيا.

ويعوّل بطل العالم لعام 1990 في تفاؤله هذا على النتائج الملفتة التي حققها رجاله في مبارياتهم الودية الأخيرة، حيث فازوا على ألمانيا بطلة العالم وهولندا إضافة إلى نتائجهم الواعدة في مونديال 2014، إذ تمكنوا من الوصول إلى الدور ربع النهائي. وقال كلينسمان “لا أرى أي سبب يمنعنا من الفوز بكوبا أميركا. سافرنا حول العالم في الأعوام القليلة الأخيرة من أجل خوض مباريات ودية صعبة للغاية في أوروبا والمكسيك ونجحنا في العودة بالانتصارات”.

وقبل عامين وفي مونديال البرازيل 2014، نجح كلينسمان ورجاله في إقصاء برتغال كريستيانو رونالدو والمنتخب الغاني القوي والتأهل إلى الدور الثاني عن مجموعة الموت التي ضمت ألمانيا.

   وقارب كلينسمان مواجهة نصف النهائي ضد ميسي ورفاقه بفلسفة خاصة عبر عنها بالقول “لا نريد أن نضخم من حجم الأرجنتين. قبل عامين واجهنا زملاء كريستيانو رونالدو في ماناوس (البرازيل) وتقدمنا عليهم 2-1 حتى الدقيقة 96” قبل أن تنجح البرتغال في إدراك التعادل 2-2 في الجولة الأولى من الدور الأول. وواصل “فاجأنا الكثيرين، ولم يرشحنا أحد لكي نتخطى مجموعتنا في البرازيل. تركنا البرتغال خلفنا وغانا أيضا. كل شيء ممكن في الأدوار الإقصائية، الفرص متساوية 50-50 ضد أي فريق تلعب ضده. ليكن حلمك كبيرا.. لما لا؟ الأمر يتعلق الآن بمباراتين أخريين”.

ولم يكن كلينسمان بحاجة إلى الغيابات لتصعيب المهمة أمام الأرجنتين، إذ أنه سيفتقد لاعب الوسط جيرماين جونز والجناح أليخاندرو بيدويا والمهاجم بوبي وود الذي سيلتحق بعد البطولة بهامبورغ الألماني، وذلك بسبب الإيقاف.وشدد كلينسمان على ضرورة أن يتخلى لاعبوه عن ذهنية الفريق غير المرشح للفوز، ناصحا إياهم بضرورة التحلي بالجرأة ضد منافس أكبر منهم، لكن هذه المقاربة قد تكلّف فريقه الكثير خلال مواجهة ميسي ورفاقه، وقد ظهر ذلك جليا في المباراة السابقة ضد الإكوادور عندما أرهق أصحاب الضيافة من الضغط العالي الذي فرضوه ما سمح للمنافس الأميركي الجنوبي في الانطلاق بهجمات خطيرة جدا.

ومن المؤكد أن مستوى الإكوادور مختلف تماما عن مستوى الأرجنتين ما سيجعل المهمة أصعب بكثير خصوصا أن ميسي ورفاقه تألقوا هجوميا في هذه البطولة بعدما وجدوا طريقهم إلى الشباك في 14 مناسبة خلال 4 مباريات. وستكون الفرصة سانحة أمام ميسي في مواجهة هيوستن لكي يدوّن اسمه في تاريخ المنتخب والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الأهداف الدولية الذي أصبح يتقاسمه حاليا مع غابرييل باتيستوتا بعدما سجل الهدف الثالث لبلاده في المباراة التي فازت بها على فنزويلا 4-1 في ربع النهائي.

وأعرب ميسي، الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، عن سعادته بالوصول إلى رقم باتيغول، قائلا “أنا فخور بمعادلة رقم باتيغول، ولكن الأهم بالنسبة إلي هو النتيجة”.وتابع “لدي انطباع بأن الناس يعتقدون أن وصولنا إلى مباراتين نهائيتين على التوالي أمر طبيعي، وأنهم لا يركزون سوى على خسارتنا فيهما”. وأضاف أن “التأهل إلى نصف النهائي مجددا في بطولة كبرى يعتبر إنجازا كبيرا لهؤلاء اللاعبين”.

وحذر نجم برشلونة من مغبة الاستهتار بالمنافس الأميركي بالقول “نحن على المسار الصحيح لكن سيكون من الصعب اللعب أمام الجمهور الأميركي. إنهم أقوياء من الناحية البدنية وبإمكانهم أن يلحقوا بنا الأذى إذا سمحنا لهم باللعب”. وختم ميسي “من الواضح أني أريد الفوز بشيء ما مع بلادي وأريد أن أقدم كل ما لدي لكي أحقق هذا الأمر”.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية