الجيش العراقي يقترب من قلب الفلوجة


June 11 2016 10:45

دارت معارك طاحنة، أمس، مع تقدم القوات العراقية في حي دور الأطباء جنوب مدينة الفلوجة، فيما أكد قائد العملية العسكرية في الفلوجة أن القوات العراقية أصبحت على مسافة ثلاثة كم عن مركز المدينة، مشيراً إلى «مقتل أكثر من 500 عنصر من مسلحي داعش منذ انطلاق العملية».
وذكر مصدر أمني في محافظة الأنبار، أن القوات الأمنية واصلت تقدمها نحو أهداف جديدة جنوب الفلوجة وهي دور الأطباء في منطقة جبيل جنوب المدينة، مبيناً أن القوات الأمنية واجهت مقاومة عنيفة من قبل «داعش». وأضاف أن «داعش» يمتلك خط صد جنوب الفلوجة، وهناك معارك طاحنة على مشارف دور الأطباء جنوب المدينة بين القوات الأمنية وعناصر «داعش»، لافتاً إلى أن المعارك مستمرة حتى الآن.
وقال الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي إن عملية استعادة السيطرة على المدينة تسير بشكل صحيح. وأوضح الساعدي بينما كان على مرتفع يشرف على أحياء جنوب الفلوجة، أن «داعش يريد أن يقاتل للوصول إلى مناطق خارج المدينة لكننا تحركنا إلى الداخل، وسيطرنا على كل هذه المنطقة في ثمانية أيام». وتابع مشيراً إلى احد المواقع في جهاز حاسوب محمول باتجاه طريق رئيسي في جنوب الفلوجة، ان «قواتنا هنا». وقال إن «المكان يبعد 3,1 كم عن موقع المبنى الرسمي في وسط» الفلوجة. وأكد الساعدي، وهو احد قادة جهاز مكافحة الإرهاب، «سنكون خلال أيام وليس أسابيع، هناك في القلب».
في غضون ذلك، تقوم قوات خاصة بتفجير عبوات ناسفة زرعها الإرهابيون في حين تقصف طائرات حربية أهدافا داخل المدينة.
وقال أحدهم بواسطة جهاز اتصال بلكنة استرالية لأحد مستشاري جهاز مكافحة الإرهاب «هناك شخصان في المبنى». ورد الضابط العراقي بإنكليزية متقنة قبل تناوله جرعة من مشروب طاقة «المبنى المواجه من الشرق أو الغرب؟» وتابع «الغرب؟ تمام، لديكم الضوء الأخضر». بعد دقائق، ألقت طائرة حمولتها على الهدف وتصاعد الغبار وسحب الدخان. وقال الضابط عبر جهاز الاتصال «تم ضرب الهدف» في إشارة إلى نجاح القصف. وتحدث الساعدي عن «مقتل أكثر من 500 عنصر من مسلحي داعش منذ انطلاق العملية» مشيرا إلى ان «الفلوجة تعد رمزا مهما لداعش».
من جهة أخرى، قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في بيان إن الشرطة الاتحادية طهرت قرى «السلام والجوزة وأبو جذاع وحصة وخويتلة» وصولاً إلى بحيرة الثرثار، مشيراً إلى انه تم تفجير 30 عبوة ناسفة وأربع سيارات مفخخة وتفكيك منازل ملغمة خلال عملية التطهير.
وفي محافظة ديالى، قال مصدر أمني، إن 3 قذائف هاون سقطت، في محيط مقر للحشد الشعبي في منطقة الحاوي، التي تقع شمال بعقوبة، مركز المحافظة دون وقوع خسائر.
وأكد مصدر في قيادة عمليات نينوى، أن طيران التحالف الدولي نفذ، ضربة جوية استهدفت مواقعاً ل«داعش» في قرية «دويزات تحتاني» بمحور قضاء مخمور جنوب شرق نينوى، ما أسفر عن مقتل 8 مسلحين.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية