العملية الفلسطينية في تل ابيب ( صفت ) احد منفذي الاغتيالات في اوساط القيادات الفلسطينية


June 09 2016 08:17

كشفت وسائل الإعلام الصهيونية عن أن أحد القتلى الصهاينة الذين سقطوا في عملية تل أبيب الليلة الماضية، سبق أن خدم في "وحدة الاغتيالات" في جيش الاحتلال الصهيوني التي نفذت العديد من عمليات الاغتيال بحق قيادات فلسطينية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وخارجها.

 الرقابة العسكرية في الجيش الصهيوني سمحت بنشر أسماء قتلى عملية تل أبيب التي نفذها مقاومان فلسطينيان قرب وزارة الحرب الصهيونية وسط تل أبيب، وأسفرت عن مصرع 4 صهاينة وإصابة 6 آخرين بجروح، 4 منهم بحال الخطر.والقتلي هم: 'إيلانا نافيه' (39 عاماً) من تل أبيب و'عيدان بن آري' (41 عاماً) من رمات غان و'ميلا موشايف' (32 عاماً) و'ميخائل فايغه' (58 عاماً).
وكشفت وسائل الإعلام الصهيونية عن أن القتيل 'عيدان بن آري' خدم في "سيرت همتكال"، (الوحدة المختارة) التي تعتبر من أخطر الوحدات الخاصة في جيش الاحتلال الصهيوني والمسؤولة عن تنفيذ عمليات الاغتيال التي استهدفت عدداً من القيادات الفلسطينية في العديد من الدول العربية والأجنبية.
ومن أبرز العمليات التي نفذتها "سيرت همتكال":
- عملية فردان في بيروت في العام 1973، وأدت إلي اغتيال 3 قياديين في حركة فتح، هم: كمال عدوان، كمال ناصر وأبو يوسف النجار.
- عملية عنتيبي في أوغندا في العام 1976، استهدفت مجموعة من المقاومين كانوا يختطفون طائرة صهيونية، وأسفرت عن مقتل المقاومين وعدد من عناصر الوحدة الصهيونية وآخرين من ركاب الطائرة.
- اغتيال الرجل الثاني في حركة فتح، خليل الوزير 'أبو جهاد' في تونس، في العام 1988.
ووصل العديد ممن خدم في "سيرت همتكال" إلى مراكز قيادية بارزة في جيش الاحتلال الصهيوني ومناصب وزارية وحكومية ومن بينهم إيهود باراك وشاؤول موفاز.
ومن بين القتلى بحسب وسائل الإعلام الصهيونية أيضاً دكتور محاضر في "جامعة بن غوريون" الصهيونية هو 'ميخائل فايغه'، الذي عمل أيضاً كمسؤول الخطة التعليمية الخاصة بالدراسات الصهيونية في كلية العلوم السياسية والمجتمع في الجامعة المذكورة.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية