من نفذ الهجوم على مكتب المخابرات الاردنية في مخيم البقعة الفلسطيني قرب عمان


June 06 2016 07:30

قتل خمسة من رجال المخابرات العامة في "هجوم ارهابي" على مكتب تابع لدائرتهم شمال عمان الاثنين، بحسب ما اعلنت الحكومة الاردنية

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني  "تعرض مكتب للمخابرات في مخيم البقعة (شمال عمان) لهجوم ارهابي دنيء قبيل الساعة السابعة (4,00 ت غ)  صباح اليوم، ما ادى الى مقتل خمسة من رجال المخابرات".
ومخيم البقعة احد اكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الاردن منذ السبعينيات، ويتبع محافظة البلقاء ويقطنه نحو 220 الف نسمة.
واضاف المومني ان القتلى هم "الخفير وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب".وقال ان "الارهابيين استهدفوا المقر الامني صبيحة اول يوم في شهر رمضان المبارك في دليل واضح على السلوك الاجرامي لهذه العناصر وخروجها عن ديننا الحنيف، وأراقوا دماء زكية نذر اصحابها انفسهم لحماية الوطن والمواطن والمنجزات".
واشار الوزير الى ان "الاجهزة الامنية تلاحق الجناة وتتولى التحقيق في ملابسات وظروف الهجوم الارهابي وستعلن عن كافة تفاصيله لاحقا".
من جهته، قال مصدر أمني فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان "المعلومات الأولية هي ان منفذ الهجوم اطلق الرصاص من سلاح اوتوماتيكي على الشهداء اثناء تبديلهم المناوبة عندما كانوا خارج مكاتبهم في محيط المبنى، ولاذ بالفرار فورا".واضاف ان "الشهداء هم رقيب اول لؤي الزيود، والعريف هاني القعايدة، والعريف عمر الحياري، وجندي اول احمد الحراحشة وجندي محمود العواملة".وبحسب المصدر، فان "الاجهزة الأمنية تتفحص كاميرات المراقبة في موقع الهجوم".
ويشارك الاردن منذ نحو عامين في ما يسمى التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد "داعش" في سوريا والعراق.واعلن الاردن في الثاني من شباط/فبراير الماضي احباط مخطط ارهابي لداعش لضرب اهداف مدنية وعسكرية في الاردن اثر عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في اربد في شمال المملكة.
واسفرت تلك العملية حينها عن مقتل سبعة مسلحين ورجل امن واصابة آخرين، وتم ضبط كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات والصواعق التي كانت بحوزة عناصر المجموعة









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية