مصريون : هل مطلوب منا التصدق على رئيس الامارات لانه فقير مثلا .. ومصادر اماراتية : الشيخ محمد ( تقصد ) احراج اخيه


May 23 2016 11:10

عرب تايمز - خاص

نفت مصادر اماراتية مقربة من اسرة الشيخ خليفة ( المعزول والموضوع قيد الاقامة الجبرية ) ان تكون لاسرة الشيخ اية علاقة بالطلب الاماراتي المقدم لمصر باعفاء قصره في الاسكندرية من الضرائب وذكرت هذه المصادر ان الذي تقدم بالطلب هو ديوان الشيخ محمد بن زايد بهدف احراج اسرة اخيه .. واضافت ان محمد بن زايد هو الذي يقف اصلا وراء تسريب خبر عن تهريب اخيه رئيس الدولة المعزول لمليارات الدولارات لجزر فيرجن ايلند وهو ما كشفت عنه وثائق بنما

في مصر أبدى عدد من الإعلاميين والنشطاء المصريين غضبهم واستهجانهم للطلب الاماراتي باعفاء قصر رئيس الامارات في الاسكندرية من الرسوم والضرائب التي تفرض على المواطنين المصريين .. وأعرب الكاتب الصحفي، جمال سلطان، عن تعجبه من مخاطبة الإمارات للرئاسة المصرية، للموافقة على إعفاء أرض خليفة من علاوة ارتفاع 243 مليون جنيه.

وقال"سلطان" في تغريدة له على موقع "تويتر": "يتصدق الناس على الفقراء والمساكين وذوي الحاجات.. أما أن يطلب حاكم ثري من شعب فقير أن يتصدق عليه فله وصف آخر".

وقال محمد فرج من جامعة القاهرة: "أوكازيون.. يعني السعودية تأخذ جزيرتين 120 كم2 ما شاء الله بقروض تسددها مصر لأرامكو السعوديه لتمويل تزويد مصر بالبترول.. وحبايبنا الإمارات مستخسرين فيهم تخفيض في ثمن حتة أرض.. صحيح شعب ناكر للجميل.. لماذا لم نعرض على آل خليفة الطيبين الأهرام وأبا الهول، ونرفع علم الإمارات، ونقول لهم: خذوا الأرض ببلاش.. السعودية مش أغلى منكم".

وقال عبد اللطيف يوسف من جامعة القاهرة: "دي شركة، وعملت المشروع لتكسب، وكسبت بالارتفاعات العالية"، مشيرا إلى أنها "شطارة العرب اليومين دول لاستغلال وضعنا كما حدث مع الجزيرتين".

وقال محيي تمام من جامعة أسيوط: "القانون يطبق فقط على الغلابة "أولاد البطة السوداء".. والمصري في بلده بياكل طوبا".وخاطب محمد الحبيبي، من جامعة "سانت ماري"، الإماراتيين بالقول: "لا داعي لأن يتجشم سفيركم عناء الاتصال برئاسة غير موجودة.. أنتم أصحاب البلد، وشركاء التشكيل العصابي، وأصحاب الفضل على من أتيتم به؛ ولا عجب.. ففي عهد هذا التشكيل العصابي اللقيط، يبدو أن المصريين قد أصبحوا عبيد إحسانكم".

وقال حسين أحمد عمر بكلية الهندسة: "أتمنى ألا تتدخل الرئاسة في هذا الأمر، وليتم تطبيق القانون".وقال نبيل أودين من جامعة تورنتو: "تحولت لـ" تكية"، والكل يقبض على حساب المصريين والوطنوقال أبو ميزو المصري ساخرا: "والله كتير يا باشا.. الإمارات تأمر بس... أنتم مش عارفين أنكم أصحاب فضل علينا، ولا إيه.. أنتم كنتم أحق بالجزيرتين من السعودية".وقال أحمد محمد: "لا يكون إعفاء مستثنيا، ولكن يمكن الدخول في شراكة مع الجانب الإماراتي بحيث تمتلك الحكومة جانبا بسيطا من وحدات المشروع".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية