صحفية اردنية معروفة تهرب من الاردن وتطلب اللجؤ السياسي في تركيا


May 23 2016 02:51

قال موقع "خبرني" الإخباري الاردني إنه تلقى رسالة الليلة الماضية، من الصحفية الاردنية أمل غباين، المندوبة والمحررة في الموقع، تبلغهم فيها بحصولها على حق اللجوء السياسي لها ولزوجها وطفلهما من تركيا.وذكر "خبرني" أن إدارته كانت وافقت على إجازة لغباين، دون راتب، اعتبارا من 1 أيار، لقضاء إجازة في فرنسا كما أبلغت الزميلة الإدارة.

وتابع الموقع عبر بيان رسمي نشره في الموقع: "سبق الحصول على الفيزا؛ طلب الزميلة مغادرة العمل عدة مرات لإتمام إجراءات السفر إلى فرنسا، من خلال سفارة باريس في عمان، حتى قبل سفرها ببضعة أيام، وفق قولها، وكان آخر يوم عمل لها في خبرني يوم 28 نيسان الماضي".

وأضاف: "ليلة السبت اﻷحد 21 أيار، أرسلت الزميلة غباين الرسالة التالية عبر نظام مداولة ونشر الاخبار الخاص بخبرني هذا نصها : (الاعزاء بخبرني، اعتذر منكم شديد الاعتذار لعدم إطلاعكم على نيتي طلب الحماية الدولية، وكان ذلك لاسباب خاصة متعلقة بالطلب، وأنا الآن في تركيا إثر حصولي على الحماية الدولية، وحصلت على حق اللجوء السياسي لي ولابني وزوجي)".

وأردفت قائلة: "أبو يوسف وحوامدة وباقي الزملاء، اعذروني على عدم توضيحي مسبقا للأمر.. الاحترام لكم جميعا، ولن أنسى كمّ الاحترام والتعامل الراقي الذي حظيت به منكم، ويشهد الله أني أعتز بكم جميعا زملاء وإخوة أعزاء، وأدرك أنكم ستقدرون موقفي بشكل يليق بأخلاقياتكم التي عهدتها منكم جميعا، وخاصة ادارة التحرير التي مدت يد المساعده لي

يشار إلى أن لجوء غباين يأتي بعد قرابة الثلاثة أعوام على لجوء الصحفي علاء الفزاع إلى السويد.وكان الفزاع يعمل في موقع "خبر جو"، واعتقل في عام 2011، وأوقف في محكمة أمن الدولة عدة أيام، على خلفية تهمة موجهة له، بقضايا "نشر صحفي"، قبل أن يخرج بعفو ملكي، ويطلب اللجوء السياسي في السويد في تشرين أول 2013









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية