على ذمة سي ان ان : سبب سقوط الطائرة انتحار الطيار المصري وكابتن الطائرة محمد شقير


May 20 2016 21:35

استنكرت الخارجية المصرية، مساء الجمعة، حديث وسيلة إعلام أمريكية واسعة الإنتشار، عن انتحار قائد الطائرة المصرية المنكوبة الطيار محمد شقير.ووفق تغريدة باللغة الإنجليزية عبر حسابه الشخصي، بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، إن "إعطاء شبكة "سي إن إن" الأمريكية إيحاءات بأن قائد الطائرة المصرية انتحر، في وقت ما تزال فيه الأسر بحالة حداد، أمر " لا يبعث على الاحترام".

الطيار المصري محمد شقير ( يظهر في الصورة مع عمرو خالد ) من محافظة الجيزة، وفق شركة "مصر للطيران" (حكومية) "من بين الطيارين المتميزين بالشركة وسجل 6275 ساعة طيران، بينها 2101 ساعة على نفس طراز الطائرة المنكوبة".وفي وقت سابق مساء الجمعة، قالت شركة مصر للطيران إن "القوات المسلحة والبحرية المصرية لاتزال تواصل البحث عن بقايا حطام الطائرة المصرية المفقودة وجثماين الضحايا".

وكانت السلطات المصرية أعلنت، أمس الأول الخميس، اختفاء طائرة شركة "مصر للطيران" المملوكة للدولة، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، بعد وقت قصير من مغادرتها المجال الجوي اليوناني، وبعد دقائق من دخولها المجال الجوي المصري.

وتستمر لليوم الثالث على التوالي عمليات البحث عن الطائرة طراز "إيرباص إيه 320"، بمشاركة قوات مصرية، وبريطانية، ويونانية، وفرنسية، وإيطالية، وقبرصية (رومية)، بحسب وزارة الدفاع المصرية.وكان على متن الطائرة 66 شخصاً؛ هم 56 راكباً بينهم طفل ورضيعان، وطاقم من سبعة أشخاص، إضافة إلى ثلاثة أفراد أمن، بحسب "مصر للطيران"

وقالت شركة مصر للطيران الحكومية، مساء اليوم الجمعة، أن عمليات البحث عن حطام الطائرة المصرية وضحاياها مستمرة، فيما كشفت صحيفة حكومية عن تحديد أولي لمكان الصندوق الأسود الخاص بالطائرة المنكوبة التي اختفت أمس أثناء رحلة عودة من باريس للقاهرة.
ووفق بيان اطلعت عليه الأناضول، قال "مصدر مسئول بشركة مصر للطيران (لم يعلن عن هويته) أن القوات المسلحة والبحرية المصرية لاتزال تواصل البحث عن بقايا حطام الطائرة المصرية المفقوده وجثامين الضحايا".

وأضاف "يتابع مركز أزمات مصر للطيران تطورات نتائج أعمال فرق البحث والإنقاذ للوصول لمزيد من التطورات ليتم الإعلان عن أي جديد في هذا الشأن".

في السياق ذاته، كشفت صحيفة الأهرام الحكومية، مساء اليوم، أنه "تم تحديد أولي لموقع الصندوق الأسود فى مساحة تبلغ من 3 و4 ميل بحري من موقع سقوط الطائرة."ونقلت البوابة الإلكترونية للأهرام، عن مصدر قالت إنه على صلة بالتحقيقات التي تجريها القاهرة حول الطائرة المنكوبة أنه "سوف يتم الإعلان عن تحديد موقع الصندوقين الأسودين وحطام الطائرة في غضون الساعات المقبلة"، لافتا إلى أنه "يجري حاليا العمل على تحديد موقع الصندوقين من خلال الأجهزة البحرية فى الغواصات والفرقاطات التى أرسلتها مصر لهذا الغرض".

ونوه المصدر إلى أن "المعدات البحرية التى أرسلتها مصر يمكنها تحديد موقع الصندوقين من خلال الإشارات الصادرة منهما للمعدات البحرية.وعن موعد انتشالهم، قال المصدر إن "عملية الانتشال تحتاج لبعض الوقت نظرا لأن عملية الانتشال تتم بعد التحديد الدقيق لموقع الصندوقين"، مؤكدا أن هذه العملية سوف يقوم بها فريق مصري حرصا على استخراج الصندوق وحطام الطائرة فى أفضل وضع يمكن فريق التحقيق تحديد سبب سقوط الطائرة".

وفي وقت سابق قال مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، (لم يعلن عن هويته) في بيان سابق أن القوات المسلحة والبحري تمكنت من انتشال المزيد من حطام الطائرة وبعض من متعلقات الركاب والأشلاء والحقائب ومقاعد الطائرة. ولا يزال البحث جاريًا.كما نشر المتحدث العسكرى، العميد محمد سمير فيديو جديدا، يتضمن بثا حيا من موقع سقوط الطائرة، يتضمن الجهود المبذولة فى البحث عن الطائرة المفقودة.

وأعلن الجيش المصري، في وقت سابق الجمعة "أن الطائرات والقطع البحرية المصرية المشاركة في البحث عن الطائرة المفقودة منذ الأمس، تمكنت صباح اليوم من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب، وكذلك أجزاء من حطام الطائرة، في منطقة تبعد 290 كيلومتر شمال الإسكندرية".

وكانت السلطات المصرية أعلنت، أمس الخميس، اختفاء طائرة شركة "مصر للطيران" المملوكة للدولة، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، بعد وقت قصير من مغادرتها المجال الجوي اليوناني، وبعد دقائق من دخولها المجال الجوي المصري.وتستمر لليوم الثاني على التوالي عمليات البحث عن الطائرة طراز "إيرباص إيه 320"، بمشاركة قوات مصرية، وبريطانية، ويونانية، وفرنسية، وإيطالية، وقبرصية (رومية)، بحسب وزارة الدفاع المصرية









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية