عبد الفتاح السيسي يرد على منتقديه بمشروعات قومية اهمها حل مشكلة العشوائيات حول القاهرة


May 14 2016 08:35

يضع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي انجازاته خلال العامين الأولين في مدة رئاسته أمام المصريين الذين استبق 79% منهم الخطاب المتوقع للرئيس بإعلانهم تأييدهم لأدائه بحسب نتيجة آخر استطلاع لآراء المصريين بشأن أداء الرئيس المصري اعلنه المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة» مؤخرًا.

وهذه النتيجة عزاها محللون إلى عددٍ من الإنجازات التي تحققت، غير أنهم رأوا أنه كان للمشروعات القومية التي أطلقها السيسي دور بارز في تعزيز ثقة المصريين فيه، انطلاقًا من أن هذه المشروعات أعادت الأمل للمصريين في ضبط إيقاع الاقتصاد وتنشيط الدولة، في انتظار الحصاد العملاق.

وبزغت سبعة مشروعات قومية رئيسية عززت من ثقة المصريين في رئيسهم المنتخب؛ وهي مشروع المليون ونصف المليون فدان والمشروع القومي للطرق والمشروع القومي لمحطات معالجة المياه والمشروع القومي للكهرباء الذي يتضمن مضاعفة إنتاج الكهرباء ومشروع تنمية سيناء وقناة السويس الجديدة ومحور تنمية قناة السويس والاهم مشروع حل مشكلة العشوائيات حول القاهرة.

وقد وصف السيسي -خلال خطابه الأخير- ما تم إنجازه طيلة الفترة الماضية بأنه «غير مسبوق». وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي افتتح الخميس 32 مشروعاً جديداً في 19 محافظة، شملت مشروعات الإسكان الاجتماعي في العديد من المحافظات، إلى جانب مشروعات معالجة المياه والصرف الصحي ومشروعات في قطاع النقل وإنشاء الطرق والكباري وتطوير السكك الحديدية.

أهمية حصول كل مواطن يتقدم للإسكان الاجتماعي على وحدة سكنية وشدد بحسب الناطق الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف على أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً لتطوير المناطق العشوائية، منوهاً إلى أن الدولة لن تتخلى عن المواطنين وستوفر السكن اللائق .

ومن جانبٍ آخر، وجه الرئيس المصري القوات المسلحة ووزارة الداخلية بعدم السماح بالتعدي على الأراضي الواقعة على جانبيّ الطرق التي تم إنشاؤها حديثًا، منوهًا إلى أنه يتعين أن تتم إزالة كافة هذه التعديات خلال شهرٍ واحد. وطلب من الحكومة الإسراع في وتيرة تخطيط هذه الأراضي تمهيدًا لطرحها على المواطنين.

آفاق جديدة

واعتبر نائب رئيس حزب الوفد للشؤون السياسية رجل الأعمال المهندس ياسر قورة أن المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس ويجري العمل على تنفيذها تعزز من ثقة المصريين فيه، مشيرًا إلى أن السلطات المصرية تسعى لفتح آفاق جديدة أمام مصر بهذه المشروعات، مردفًا: «يجب أن يدرك الجميع طبيعة الأوضاع الاقتصادية الصعبة في مصر، وأن حجم ما أنجز في هذه المرحلة وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة كبير جدًا وغير مسبوق».

تخطيط

قال القيادي بحزب مستقبل وطن عضو لجنة الاستثمار بالحزب محمد منظور، إن المشروعات التي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمشروعات التي أمر بسرعة تنفيذها، تدل على التخطيط الجيد. مؤكدًا في بيان له أنه لأول مرة تقوم الدولة بإنشاء مشروعات متكاملة في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية