المخابرات الاردنية عكننت على اسامة عكنان ... فاعتقلته


May 13 2016 05:46

عرب تايمز - خاص

قالت حركة التجديد العربية-حرية (تحت التأسيس)  الاردنية المعارضة في بيان وزعته اليوم على الصحف  أن الاجهزة الامنية ( تقصد المخابرات )  اعتقلت اعتقال الدكتور أسامة عكنان مساء امس الخميس.واضاف البيان: "ان قوات الأمن اقتادته لجهة مجهولة بعد أن حاصرت منزله و الحي الذي يسكن ولأسباب مجهولة ".
واستنكرت الحركة اعتقال عكنان ووصفتها بـ"محاولات بائسة لتكمبم الأفواه و مصادرة الحق بالتعبير عن الرأي.
واعلنت الحركة عن تضامنها عكنان ، كما طالبت بالافراج الفوري عنه .
وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن حركة التجديد العربية-حرية (تحت التأسيس)
استمرار لنهجها الصارخ في انتهاك حقوق الإنسان ومطاردة الشرفاء  والتضييق والأعتداء على الحريات العامة  بممارسات قمعية منافية لمنطق وروح العصر, قامت القوات الأمنية الاردنية بوقت متأخر من مساء أمس الخميس الموافق 12/5/2016 بمداهمة منزل عضو الحركة المفكر الحر الدكتور أسامة عكنان بطريقة همجية و اعتقالة  واقتياده لجهة مجهولة بعد أن حاصرت منزله و الحي الذي يسكن ولأسباب مجهولة لا نعلمها بعد....
واننا في حركة التجديد العربية - حرية  نستنكر  وبشدة هذا الاعتقال الهمجي الجبان الذي يعبر عن الحاله المأزومه للنظام واجهزته, ونؤكد ان هذا النهج المتخبط لاجهزة النظام في ملاحقة اصحاب الرأي النير من الاحرار الا محاولات بائسة لتكمبم الأفواه و مصادرة الحق بالتعبير عن الرأي.
 و نعلن عن وقوفنا و تضامنا الكامل مع المفكر الحر و المناضل الرفيق الدكتور أسامة عكنان ونطالب بالافراج الفوري عنه  ونحمل النظام و أجهزته الأمنية كامل المسؤولية عن أي أضرار جسدية أو معنوية تلحق برفيقنا.
وإن شعبنا الذي يناضل من أجل الحرية في وجه هذا النظام الجائر واجهزته الامنية التي تتغول كل يوم على ابنائه الشرفاء وتزج بهم في المعتقلات وتترك الفاسدين يعبثوا بأمن الوطن دون حسيب او رقيب لن يصمت طويلا على هذا الظلم وهو قادر على ازاحة هذا الكابوس الجاثم على صدره, وإن المستقبل لإرادة هذا  الشعب المناضل القابض بصبر على جمر الظلم  وإن طال الزمن.
تحية لكل الشرفاء والاحرارمن ابناء الشعب الاردني.. الحرية للرفيق الدكتور أسامة و الخزي و العار لنهج الظلم و الفساد و تكميم الأفواه و محاربة الفكر النير و حرية التعبير.
بيان صادر عن حركة التجديد العربية-حرية

موقع الحركة على الانترنيت 
http://www.moubadarah.com/modules.php?name=News&file=article&sid=166









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية