في عرض عسكري روسي مذهل ظهر فيه صاروخ ( الشيطان ) .. بوتين يدعو الى مكافحة الارهاب


May 10 2016 09:15

نظّم عرض عسكري كبير في موسكو أمس الاثنين احتفالاً بالذكرى ال71 لانتصار الاتحاد السوفييتي على ألمانيا النازية في مناسبة جمعت الروس على اختلاف انتماءاتهم السياسية. وظهر في العرض الصاروخ ( الشيطان ) العابر للقارات والذي يحمل عدة رؤوس نووية ويمكنه من قطع الكرة الارضية من قطبها الى قطبها

وشارك قرابة 10 آلاف جندي ودبابات ومنظومات نووية مضادة للصواريخ بالعرض في الساحة الحمراء بحضور الرئيس فلاديمير بوتين وكبار المسؤولين وعدد من المحاربين القدامى،في حين حلقت طائرات حربية في السماء بينها مطاردات «سوخوي - 35»المشاركة في النزاع السوري، وعرض النظام الصاروخي المضاد للطائرات المستخدم لحماية القاعدة الروسية في سوريا.
وشاركت في العرض 71 طائرة ومروحية بينها قاذفات «سوخوي 35» ومقاتلات «ميغ 27» وقاذفات استراتيجية وطائرات إسناد. كما شاركت في الاستعراض دبابات «أرماتا» ودبابات «تي 34» التي أدت دوراً حاسماً أبان الحرب العالمية الثانية إضافة إلى مشاركة عربة مصفحة للمرة الأولى من طراز «تيغر» ودبابات «تي 90» وكذلك منظومات صاروخية من طراز «يارس» و«بوك ام 2» ومنظومات مضادة للطائرات من طراز «بانتسير».
وركز بوتين في تصريحاته خلال العرض على أهمية هزيمة قوات النازي في الحرب العالمية الثانية لكنه تحدث كذلك عن الحاجة الآن لمحاربة الإرهاب العالمي والتعاون مع دول أخرى للقيام بذلك. وبالمناسبة دعا المجتمع الدولي إلى الوقوف صفاً واحداً في محاربة الإرهاب بقوله أمام الجنود :«علينا أن نقاتل هذا العدو وروسيا منفتحة على توحيد قواتها مع دول أخرى، ومستعدة للعمل من أجل إنشاء نظام أمني دولي حديث وغير منحاز».
ونظم عرض عسكري في اليوم نفسه في قاعدة حميميم في شمال غرب سوريا حيث تتمركز طائرات روسية تشن ضربات لمساندة القوات السورية.
واحتفلت جمهوريات في الاتحاد السوفييتي السابق بذكرى استسلام ألمانيا النازية في 9 مايو منها كازاخستان التي حضر رئيسها نور سلطان نزار باييف العرض









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية