ايران تختبر صاروخا مداه يزيد عن الفي متر وهامش الخطأ ... صفر


May 09 2016 08:53

كشف مساعد الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية عن قيام بلاده قبل أسبوعين بتجربة ناجحة لإطلاق صاروخ باليستي يبلغ مداه ألفي كيلومتر، موضحاً أن هامش الخطأ بلغ ثمانية أمتار، ما يعني بمثابة الصفر عملياً.

قال مسؤول عسكري اليوم الاثنين (التاسع من مايو/ أيار 2016) إن إيران اختبرت بنجاح صاروخاً باليسيتاً متوسط المدى قبل أسبوعين في الوقت الذي تواصل فيه طهران تعزيز ما تصر على أنها ترسانة دفاعية محضة.

وعملت إيران على تحسين نطاق ودقة صواريخها خلال العام المنصرم وهو ما تقول إنه سيجعلها قوة ردع أكثر فاعلية برؤوس حربية تقليدية ضد عدوتها إسرائيل. ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن البريجادير جنرال علي عبد اللهي قوله: "اختبرنا صاروخاً يبلغ مداه 2000 كيلومتر بهامش خطأ ثمانية أمتار قبل أسبوعين. وهامش خطأ ثمانية أمتار يعني... دقة تامة".

وكانت الولايات المتحدة وبعض القوى الأوروبية قالت إن الاختبارات الأخيرة تعد انتهاكاً لقرار الأمم المتحدة الذي يحظر على إيران إطلاق أي صواريخ قادرة على حمل رؤوس حربية نووية. وتقول إيران إن الصواريخ ليست مصممة لحمل رؤوس حربية نووية وهي ما لا تملكه.

وفرضت واشنطن عقوبات جديدة على طهران بسبب اختباراتها في الآونة الأخيرة بعد أن خففت العقوبات المرتبطة ببرنامج إيران النووي في يناير/ كانون الثاني الماضي تماشياً مع اتفاق نووي توصلت إليه طهران مع القوى العالمية العام الماضي.

وقال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي في مارس/ آذار إن تطوير الصواريخ مهم بالنسبة لمستقبل الجمهورية الإسلامية حتى تحافظ على قوتها الدفاعية وتقاوم تهديدات أعدائها.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية