مصطفى بكري يتهم نقابة الصحفيين بالتورط في هجوم داعش في حلوان


May 08 2016 12:15

استغل النائب البرلماني المصري مصطفى بكري، العمل الإرهابي الذي استهدف قوات الشرطة المصرية صباح اليوم، بمنطقة حلوان، للتحريض بشكل مباشر على الصحفيين. وفقا لما ذكره موقع جريدة الدستور المصرية ... واضافت الدستور : كان النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، إن هناك خيط رفيع يربط بين الحادث الإرهابي بحلوان، وبين أزمة نقابة الصحفيين، وشعار الداخلية بلطجية، مشيرا إلى أن الجماعة الصحفية مطالبة بأن تنفض الغبار من جسدها، وتسقط المجلس الحالي الذي سبب أبلغ الضرر للجماعة الصحفية.

استنكر سياسيون تصريحات بكري، التي وصفوها بسكب البنزين على النار، لإثارة البلبلة بالشارع المصري وضرب مطالب نقابة الصحفيين بعرض الحائط.وأكدوا أن تصريحاته بعيدة عن قواعد الزمالة والمهنية، وتهدف لتفاقم الخلاف بين وزارة الداخلية والجماعة الصحفية خاصة وأنها مجرد تصفية حسابات مع النقيب يحيى قلاش، وبعض أعضاء مجلس النقابة، وطالبوه بالكشف عن الخيط الرفيع الذي تحدث عنه للربط بين حادثة حلوان الإرهابية وبين نقابة الصحفيين.

استنكر أحمد حسني، رئيس اتحاد شباب مصر، تصريحات مصطفى بكرى، مؤكدًا أن المؤسسة الصحفية أول من تدين وتستنكر مثل هذه الأعمال الخسيسة.وأضاف حسني، أن الوقت الحالي يفرض علينا إنهاء الأزمة والوقوف صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية والشرطة المصرية، حتى لا نعطي فرصة للإرهابية لاستغلال الأزمات للوقيعة بين المصريين.

وأكد رئيس الاتحاد، أن الجماعة الصحفية ونقابتها مؤسسة وطنية وخلافها مع وزارة الداخلية ليس خلاف سياسي والتشكيك في المؤسسات في تلك اللحظة، سيضعف موقف الدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب، مشددًا على جموع الشعب المصري بالوقوف سويًا والتوحد لمواجهة الإرهاب بتنظيماته.

وقال مجدي حمدان، نائب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، والقيادي بجبهة الإنقاذ، إن خلط الحادث الإرهابي في حلوان بأزمة نقابة الصحفيين، أمر غير صائب، وإنما هي وسيلة للتدليل على أن مطالب النقابة غير مطلوبة في الوقت الراهن.وأضاف حمدان، أن حادث حلوان هو نتاج لتعامل وزارة الداخلية بنفس المنطق والفكر القديم بأن المواطن المصري درجة ثالثة من المواطنة، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية تدرك تمامًا أن التظاهرات سواء كانت من الصحفيين أو السياسيين من أجل مطالب مشروعة ودون استخدام العنف، مدللًا على التظاهرات التي خرجت في يومي 15 و25 ابريل ووقفات الصحفيين في جمعيتهم العمومية والتي لم يكسر فيها لوح زجاج واحد.

وأوضح نائب رئيس الحزب، أن بكرى استغل حادث حلوان للتشكيك في النقابة وصحفييها، قائلًا" لو ضاع طفل صغير من أمة لربط بكري بين الواقعة ونقابة الصحفيين"، مطالبًا وزارة الداخلية بتطهير ثيابها قبل أن تنادي بتطهير المجتمع.

في ذات السياق، قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن بكري يسعى لعدم إنهاء الخلاف بين وزارة الداخلية والجماعة الصحفية، مطالبًا إياه بالكشف عن الخيط الرفيع الذي تحدث عنه للربط بين حادثة حلوان الإرهابية وبين نقابة الصحفيين التي تحاول الحفاظ على كرامتها وتاريخ طويل سابق وبين حادث إرهابي كل أبناء الوطن يدينونه وفى المقدمة نقيب الصحفيين وأعضاء مجلسه، مشيرًا إلى أن تدوينته نسبت لنقابة الصحفيين التحريض على ارتكاب هذا العمل الإرهابي.

وأَضاف رئيس الحزب، أن بكري وضع نفسه تحت طائلة القانون، فتصريح بكري بعيدًا عن قواعد الزمالة والمهنية، وأنها مجرد تصفية حسابات مع النقيب يحيى قلاش وبعض أعضاء مجلس النقابة، خاصة عقب سقوطه المدوي في انتخابات نقابة.

على صعيد متصل، قال عمرو علي، عضو المكتب السياسي لتكتل القوى الثورية، إن ما قاله بكرى مجرد مجادلات أفلاطونية ليس لها علاقة بالواقع.وأضاف علي، أن مصطفي بكري يحاول دمج الزيت بالماء لغرض لا يفهمه أحد، فلا يوجد علاقة بين مخالفة الداخلية لقانون النقابة واقتحامها وبين حادثة إرهابية يمكن تقييم الأداء الأمني فيها بالاسترخاء أو المباغتة.

وأكد عضو المكتب السياسي للتكتل، أن محاولة الربط بين الموضوعين بمثابة خلط الماء بالزيت بدون فائدة تذكر، وذلك لسعيه إلى إثبات وجهة نظره التي لا تتفق معها الجماعة الصحفية.

من جانبه، رفض النائب أشرف رشاد، الأمين العام لحزب «مستقبل وطن»، ورئيس هيئته البرلمانية، ربط عدد من الساسة بين الحادث الإرهابي بحلوان، وبين أزمة نقابة الصحفيين.وقال رشاد، إن الحزب يدين الأفعال الإجرامية التي تستهدف رجال الشرطة والجيش والمواطنين الشرفاء، بهدف بث الخوف ونشر حالة من عدم الأمان داخل المجتمع، مشيرًا إلى أن قوى الشر والإرهاب لن تنال من عزيمة المصريين وإصرارهم على استكمال البناء والنهوض بدولتهم.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية