تنظيم القاعدة يرتكب مجزرة في احدى قرى ادلب


May 08 2016 11:35

ارتكبت جبهة النصرة الإرهابية مجزرة مروعة في قرية الخوين بريف إدلب الجنوبي راح ضحيتها 15 مواطنا. وهاجم الارهابيون البلدة من محوري تل الشيح شمالا والتمانعة غربا مستخدمين الأسلحة الثقيلة قبل أن يتمكن أبناء العشائر في القرى المجاورة من طردهم منها بعد اشتباكات عنيفة.

وهذه هي احدث المجازر التي ترتكبها جبهة النصرة في سوريا، حيث اختارت هذه المرة قرية الخوين بريف إدلب الجنوبي لترتكب مجزرة مروعة بحق الاهالي الآمنين راح ضحيتها 15 شهيدا بينهم 3 أطفال و4 نساء ودمرت عددا من المنازل.

وقال شيخ عشائر الموالي في ريف ادلب الشيخ أحمد المبارك، : "تسللت مجموعة من جبهة النصرة من قرية الخوين وقامت بتنفيذ مجزرة في القرية بالمدنيين من نساء واطفال ورجال".وهاجمت عناصر جبهة النصرة البلدة من محورين، الأول تل الشيح شمالا والثاني التمانعة غربا مستخدمة الأسلحة الثقيلة، وتمكنت من دخول القرية.

ولكن ابناء عشائر الموالي في بلدة أبو دالي المجاورة استجابوا لنداء اهالي الخوين وقاموا بمحاصرة البلدة ودخولها بعد اشتباكات عنيفة مع الارهابيين واستعادوا السيطرة عليها.وأكد القائد العسكري في عشائر المنطقة أن الاشتباكات ادت الى مقتل أكثر من 15 ارهابيا ومصادرة 3 اليات واسلحة تركها خلفهم مسلحو النصرة، في الوقت الذي نفذت اللجان الشعبية التابعة للعشائر هجوما معاكسا على احدى نقاط تمركز الإرهابيين في محيط البلدة وتمكنت من السيطرة عليه.

وقال أحد مقاتلي اللجان الشعبية : "تلقينا نبأ عن الهجوم المسلح، وقامت مجموعة الشيخ احمد مبارك بالتوجه الى قرية خوين وتكبيد المسلحين خسائر بالعتاد والآليات".وقال آخر : "نحن في قرية ابو دالي والخوين حملنا السلاح ضد هذه المجموعات الارهابية المسلحة لاجل دحرها من سوريا

قرية الخوين الواقعة شرق مدينة خان شيخون بنحو 23 كيلو مترا، تتولى لجان شعبية من العشائر حمايتها، وتقع على الحد الفاصل مع مسلحي ريف ادلب الجنوبي.وهذه المجزرة الجديدة التي ارتكبتها جبهة النصرة هي جزء من المجازر المتنقلة التي ترتكبها في مختلف المناطق، ولكن هذه المرة اختارت قرية لا يتواجد فيها الجيش السوري، في محاولة منها لرفع معنويات مقاتليها المنهارة.

 









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية