الرئيس الموريتاني : نصر على استضافة القمة العربية ... ولو تحت الخيام


May 03 2016 11:08

أكد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز حرص بلاده على استضافة أعمال القمة العربية الـ/ 27 / في وقتها المحدد ولو تحت "الخيام" العربية الأصيلة.ونقلت وكالة الأنباء الموريتانية " و م أ " عن ولد عبدالعزيز - خلال خطاب جماهيري في مدينة النعمة "أقصى الشرق الموريتاني" اليوم ــ تأكيده أن بلاده تملك الإمكانات لاستضافة القمة المقرر عقدها يومي / 25 و26 / من شهر يوليو القادم.وشدد الرئيس الموريتاني على " أن الوفود العربية هم ضيوف بلاده وستوفر لهم الأمن والرعاية الكافية

 يذكر أنها أول قمة عربية تستضيفها موريتانيا ــ التي انضمت إلى عضوية الجامعة العربية خلال عام 1973 ــ بعد اعتذار المغرب عن استضافة القمة وستكون القمة الأولى للجامعة تحت قيادة الأمين العام الجديد أحمد أبوالغيط وزير الخارجية المصري الأسبق الذي انتخب قبل مؤخرا لخلافة نبيل العربي حين تنتهي ولايته خلال يوليو المقبل.

 وأشار إلى اهتمامه الشخصي بالترتيب الأبجدي الذي بموجبه تصل دورية تنظيم القمة إلى موريتانيا.. لافتا إلى أن بلاده تولت رئاسة الاتحاد الافريقي لأول مرة بعد السبعينات وشاركت في جهود الوساطة لتسوية النزاعات في عدد من الدول الشقيقة.وكان المغرب قد قرر إرجاء حقه في تنظيم دورة القمة العربية .. ووفق دورية انعقاد القمة العربية الذي يخضع لتسلسل الحروف الأبجدية فإن موريتانيا تأتي مباشرة بعد المغرب في استضافة القمم.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية