القاعدة تمطر الاحياء السكنية في حلب بالصواريخ وتستهدف مستشفى الرازي واحياء الجامعة والميدان والسبيل ... ومحطة الجزيرة تعتبرها انتصارات


April 29 2016 08:30

عرب تايمز - خاص

لقي 25 شخصًا مصرعهم قبل قليل وأصيب نحو 40 آخرين، اليوم الجمعة، إثر سقوط قذائف أطلقتها مجموعات مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة المدعوم من قطر على منطقة بستان كل آب، وعلى مسجد بمنطقة باب الفرج بمحافظة حلب السورية.وقال مصدر في محافظة حلب: إن "مجزرة مروعة وقعت في منطقة بستان كل آب بمحافظة حلب (شمال غرب سوريا) نتيجة سقوط عشرات القذائف التي أطلقتها مجموعات مسلحة"، وفقًا لـسبوتنيك".

وأشار المصدر إلى سقوط عدد من القذائف الصاروخية على جامع الملاخانة في باب الفرج، مما أدى إلى نشوب حريق بداخله ووقوع إصابات كثيرة أثناء خروج المصلين عقب أداء صلاة الجمعة واعتبرت محطة الجزيرة هذه الهجمات انتصارات للثوار

ارتفع عدد الشهداء في مدينة حلب إثر استمرار قصف الجماعات المسلحة يوم أمس إلى 33 مدنياً بينهم 9 اطفال، ليرتفع بذلكَ العدد الاجمالي للشهداء منذ نحو أسبوع إلى 85 شهيداً ونحو 150 جريحاً.وتظهر صور حصلت عليها قناة العالم حجم الاصابات التي لحقت بالمدنيين لاسيما الاطفال جراء قصف مستشفى الرازي

وافاد صحفيون في سوريا  ان مصدراً عسكرياً نفى إدعاءات القنوات الشريكة بجريمة سفك الدم السوري حول استهداف الطيران الحربي مشفى بحي السكري في مدينة حلب.وقال المصدر في تصريح لـ سانا: "لا صحة للأخبار التي تناقلتها القنوات الشريكة بجريمة سفك الدم السوري حول استهداف سلاح الجو مشفى في حي السكري بمدينة حلب". وأضاف المصدر، إن "هذه الإدعاءات محاولة للتغطية على جرائم الإرهابيين في استهداف المواطنين".

وزعمت وسائل إعلام مرتبطة بالتنظيمات الإرهابية ومعروفة بترويجها أنباء كاذبة ومضللة حول الواقع في سورية استهداف سلاح الجو مشفى في حي السكري بمدينة حلب للتعمية وصرف الإنتباه عن استهداف التنظيمات الإرهابية بأكثر من 1300 قذيفة خلال الأيام القليلة الماضية أحياء سكنية في حلب.

كما افاد مراسلنا، بسقوط عدد من القذائف الصاروخية على حي الخالدية بمدينة حلب، مصدرها المجموعات المسلحة في حي بني زيد واقتصرت الأضرار على الماديات، مشيراً الى ان الجيش السوري يستهدف تجمعات للمسلحين في معامل الليرمون شمال مدينة حلب.

واكد المراسل، خروج اعتصام في بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين بريف ادلب الشمالي، لطلاب الشهادة الثانوية والجامعات، يناشدون الرئيس بشار الاسد الإطلاع على أوضاعهم في ظل الحصار المطبق الذي حرمهم من حقوقهم التعلمية.

من جانبه، اعترف ما يسمى بالمرصد السوري المعارض باستهداف المسلحين للاحياء المدنية واستشهاد طفليْن وامرأتين، بالاضافة إلى وجود حالات خطيرة بين الجرحى ما يرشح عدد الشهداء للارتفاع.كما اعترف المرصد بقصف المسلحين لمستشفى الرازي الذي تنقل إليه معظم الإصابات المدنية بالاضافة إلى أحياء الميدان والجميلية والمشارقة والأشرفية وساحة سعد الله الجابري.

بدورها، قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن تصاعد العنف في مدينة حلب شمالي سوريا يدفع من يعيشون تحت نيران القصف والتفجيرات إلى شفا كارثة إنسانية.وأضافت اللجنة الدولية أن المعارك المندلعة في حلب أدت إلى تفاقم محنة عشرات الآلاف من سكان المدينة، حيث وصفت اللجنة حلب بأنها واحدة من أكثر المناطق تضرراً من الحرب المفروضة منذ خمسة أعوام

واعترف المرصد السوري المعارض باستشهاد نحو 50 مدنياً بينهم 9 أطفال في قصف الجماعات المسلحة على مدينة حلب في الأيام الستة الماضية.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية