داعش تقتل تسعة جنود مصريين في سيناء ... وشيخ الازهر يرفض تكفير داعش


April 29 2016 08:21

استهدف مسلحون يعتقد انتماؤهم لتنظيم "ولاية سيناء" المسلح ( داعش المصرية )  ناقلة جنود على طريق كرم القواديس بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، بعبوة ناسفة تسببت في مقتل تسعة مجندين وإصابة آخرين، وتدمير الناقلة بالكامل. في وقت كرر فيه شيخ الازهر رفضه تكفير داعش بدعوى ان تكفير المسلم حتى لو انحرف في تطبيق بنود الاسلام لا يجوز

وأفاد شهود عيان بأن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان التفجير، حيث قامت بنقل جثث القتلى والمصابين، إلى أحد المستشفيات العسكرية القريبة، بينما حاصرت قوات مشتركة من الجيش والشرطة المنطقة، وقامت بإطلاق كثيف للمدفعية، ولم تعلن القوات عن مقتل أي من المسلحين.
وفي شرق مدينة العريش، بالمحافظة نفسها، اشتبك مسلحون يعتقد انتماؤهم لتنظيم "ولاية سيناء"، الذي أعلن مبايعته لما يسمى تنظيم الدولة ، مع دورية للجيش المصري، مما أسفر عن مقتل عسكريين، لم تكشف هويتهما حتى الآن، بينما تمكن المسلحون من الفرار.
وتعيش سيناء حالة من عدم الاستقرار والاضطرابات في ظل المواجهات المستمرة منذ ما يزيد عن عامين بين الجيش والشرطة من جهة، ومسلحي "ولاية سيناء".
ولم تتوقف عمليات التنظيم المسلح في إطار مدينة العريش، حتى مع إقدام قوات الجيش والشرطة على شن حملات أمنية واسعة على عدة أحياء في المدينة.
وعلى مدار ما يزيد على أسبوعين، نفذت قوات الشرطة والجيش حملات تفتيش على عدة أحياء بينها الصفا، والسلايمة، وعاطف، بالإضافة إلى السادات، بحثاً عن "مسلحين أو متعاونين مع التنظيمات المسلحة".
للإشارة، نفذ تنظيم "ولاية سيناء" نحو 35 عملية في الأسبوعين الأخيرين، وأسقط ما يزيد على 40 قتيلاً ومصاباً من قوات الجيش والشرطة.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية