نشطاء مصريون : رفع الاعلام السعودية في ذكرى تحرير سيناء فضيحة .. هو الجيش السعودي اللي حرر سيناء؟


April 27 2016 12:16

طغى مشهد رفع الاعلام السعودية في ميدان التحرير خلال الاحتفال بتحرير سيناء ( وتردد ان السفارة السعودية هي التي وزعت الاعلام على المتظاهرين ) على جميع الشعارات التي رفعتها المظاهرات والمسيرات المؤيدة والمعارضة وتساءل نشطاء عن السبب في رفع الاعلام السعودية في احتفال المصريين بتحرير سيناء وهل الجيش السعودي هو الذي حررها واعتبر النشطاء رفع الاعلام السعودية فضيحة

 وعلى أنغام "تسلم الأيادى" وتحت ظلال أعلام المملكة العربية السعودية احتفل بعض المواطنين المصريين بذكرى تحرير سيناء، وأيدوا الاتفاقية الخاصة بنقل تبعية جزيرتى "صنافير وتيران" للمملكة، واضعين البيادة العسكرية فوق رؤوسهم، فى إشارة منهم لتقديرهم العميق لدور القوات المسلحة فى حماية البلاد.
وتسائل المواطنين عن سبب السماح للمؤيدين والمحتفلين بالتواجد فى الميادين وهو ما يشكل خرقًا القانون رقم 107 لسنة 2013 الخاص بتنظيم التظاهر، والذى يُلزم منظمي المظاهرات بإبلاغ السلطات قبل ثلاثة أيام عمل على الأقل من موعدها، ولوزير الداخلية أن يقرر منع المظاهرة إذا كانت تشكل تهديدًا للأمن، وهو ما طبقه الأمن بشكل حازم على المعارضين للاتفاقية.
وقال المحامى أحمد خميس، إنه حال عدم وجود تصاريح مع المظاهرين المؤيدين اليوم في الميادين المختلفة، ولم تفرقهم قوات الأمن، كما فعلت مع المعارضين، فهو من قبيل إساءة استخدام السلطة، إذ يجب أن تتم المعاملة بالمثل ويطبق القانون على الجميع.
وعلى جانب المعارضين للاتفاقية، انطلقت تظاهرات اليوم، محاولةً الوصول لمقر نقابة الصحفيين للتجمع أمامها، إلا أنهم فوجئوا بالتشديدات الأمنية التى طالت المتظاهرين والمارة بالشوارع، وتمثلت في تفتيش عشوائى، وفض مظاهرة تجمعت بميدان المساحة في الدقى بغرض التوجه لنقابة الصحفيين بقنابل الغاز، وألقت القبض على بعض المتظاهرين والصحفيين وفريق عمل قناة فضائية، وتم الإفراج عنهم بعد ذلك.
ومن قبيل ما يمكن أن يعرّف بـ "المكايدة السياسية" والأعمال الاستفزازية ظهر بعض المحتفلين والمؤيدين للاتفاقية على سلالم نقابة الصحفيين "صاحبة الجلالة" والمعروفة بأنها قبلة لكل الثائرين، وهم يتراقصون على أنغام تسلم الأيادى، كما تكرر نفس المشهد فى ميدان عابدين وطلعت حرب، فى سلوك لاينم عن تعبير عن الرأى بقدر تعبيره عن المكايدة.
وظهرت السيدة صاحبة عبارة "shut up your mouse Obama" الشهيرة، فى ميدان طلعت حرب المحظور على المعارضين، رافعة علم السعودية، وقالت في فيديو متداول لها على مواقع التواصل الاجتماعي: "اللى بيقول إن الجزر مصرية .. طيب هى مصرية واحنا أديناها للملك سلمان، ولو طلب الأهرامات كمان هنديهاله"، فى سلوك سبب حالة من السخط الشديد.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية