الجزائر : لا لدول النفط ... نعم لسوريا


April 24 2016 13:07

أكد وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل اليوم الاحد عند وصوله الى العاصمة السورية دمشق على تضامن الجزائر مع سوريا في مواجهة الارهاب.

وبحسب وكالة "سانا"، بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري همام الجزائري مع وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية في الجزائر عبد القادر مساهل سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وصرح مساهل أنه جاء الى دمشق "أيام قليلة من احتفال الشعب السوري بعيد استقلاله السبعين وهذا رمز كبير لنا لأننا في الجزائر نعرف مغزى ومعنى الاستقلال".

وتأتي زيارة الوفد الجزائري إلى سوريا جاءت بعد أيام على قمة مجلس التعاون الذي اكدت دعم دول المجلس لموقف المغرب من قضية الصحراء الغربية، وهو الموقف الذي اعتبرته الجزائر انحيازا مكشوفا لجارتها المغرب، وردت عليه بتعزيز تعاونها مع دمشق التي تسعى الدول الخليجیة إلى زعزعة استقرارها عبر تمويل وتسليح العصابات الإرهابية المسلحة منذ 5 سنوات.

وأضاف مساهل: ان الجزائر "سبق وأن عانت الارهاب وعاشت مآسي جراءه إلا أننا بقينا صامدين شعبا وحكومة ضد هذه الآفة..عشنا الارهاب لكننا عشنا ايضا المصالحة الوطنية والحوار".

وجدد مساهل تضامن الجزائر مع سوريا في هذه المحنة، مضيفا القول: "نحن في الجزائر كنا سباقين ولازلنا دائما مع الحل السياسي مهما كانت الازمات فنحن نأمل بطاقات وقدرات شعب وقدرات ابناءه وبناته".

كما أكد على أهمية انسجام سوريا عبر تحقيق المصالحة الوطنية وهذه "رسالة الجزائر شعبا وحكومة ورئيسا الى أشقاءنا في هذا البلد".

وعن زيارته الى سوريا أوضح مساهل انه سيترأس غدا الاثنين مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري الدورة الثانية للجنة المتابعة الجزائرية - السورية تحضيرا لانعقاد اللجنة الكبرى المشتركة عن قريب بالجزائر.

من جانبه أشار وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري إلى أن الجزائر هي دوما الأقرب إلى سوريا والأقدر على فهم ما يجري فيها انطلاقا من تجربتها التاريخية في النضال من أجل التحرر وحماية واستقلالية القرار السياسي والوطني فيها.

ونوه بمواقف الجزائر الموضوعية والحكيمة والثابتة تجاه الأزمة في سوريا ومجمل القضايا العربية، مشيرا إلى أن هذه المواقف تنطلق من استقلالية قرارها السياسي ومسؤوليتها الوطنية العالية.

وقال الجزائري: إن زيارة الوزير مساهل إلى سوريا تعبير واضح وصريح عن دعم الجزائر لاستقلالية القرار الوطني في سوريا وجهودها في مواجهة الإرهاب وتهيئة السبل للتعافي الاقتصادي والاجتماعي.

وكان في استقبال وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية السيد عبد القادر مساهل عند وصوله الى دمشق وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري همام الجزائري.

وكانت اجتماعات الخبراء الفنيين السوريين الجزائريين انطلقت يوم الجمعة الماضي بمقر هيئة التخطيط والتعاون الدولي بدمشق في إطار تعزيز علاقات الأخوة والتعاون المشترك بين سوريا والجزائر









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية