احالة وزير الموارد المائية في مصر الى التحقيق بتهمة التربح والتزوير


April 15 2016 10:15

أحالت النيابة العامة المصرية، اليوم الخميس، وزيرً سابقًا إلى محكمة الجنايات لاتهامه في قضية تتعلق بالتربح والتزوير، بحسب مصدر قضائي.وقال المصدر ، إن "النيابة العامة أحالت اليوم الخميس محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية والري الأسبق، ورجل الأعمال أحمد عبد السلام قورة إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما في قضية تتعلق بتغيير نشاط أراض مخصصة للأغراض الزراعية، إلى النشاط العمراني وبيعها بأسعار باهظة، على نحو يخالف أحكام القانون".

وحققت نيابة الأموال العامة العليا مع الوزير الأسبق ورجل الأعمال المتهميْن في القضية، وأخلت سبيلهما أثناء مرحلة التحقيقات، في 22 مارس/آذار الماضي، بضمان مالي قدره 100 ألف جنيه لكل منهما، بعدما أسندت إليهما ارتكاب جرائم تربيح الغير بدون وجه حق والتزوير.

وفي آخر محطات محاكمة مسؤولين فاسدين قضت محكمة مصرية، الاثنين الماضي، بمعاقبة وزير الزراعة السابق، صلاح هلال، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"رشوة وزارة الزراعة".

وفي أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير/كانون ثان 2011، امتلث رجال أعمال ووزراء ومسؤولين في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك أمام محاكم الجنايات في قضايا فساد مالي، قبل أن تتم تبرأتهم جميعًا وفي مقدمتهم "مبارك" ونجليه جمال وعلاء المخلي سبيلهما على ذمة آخر قضية، معروفة إعلاميًا بـالتلاعب بالبورصة".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية