على ذمة المخابرات القطرية : دويلة سورية على الحدود الاردنية الاسرائيلية برعاية واشراف اردني اسرائيلي اماراتي


April 13 2016 06:48

كشفت مصادر قريبة من المعارضة السورية  لموقع قطري تموله المخابرات القطرية ويديره الدكتور بشارة من لندن عن وثيقة تشير إلى خطة أردنية تقضي ببناء 50 ألف منزل في جنوب سوريا، على أن التمويل سيكون من دولة الإمارات، وقال الموقع القطري إن المشروع يهدف على الأرجح إلى تهدئة الجبهة الجنوبية في سوريا والسيطرة عليها، بما يضمن التخفيف عن نظام بشار الأسد وحماية المصالح الأردنية والإسرائيلية بالمنطقة في آن واحد.

وبحسب الوثيقة التي يدور الحديث عنها، فإن الوحدات السكنية والأموال سيتم إغداقها على مناطق الجنوب السوري مقابل حل الفصائل العسكرية والتعهد لعناصرها برواتب شهرية ثابتة ستدفعها دولة الإمارات، إضافة إلى تسكين المشردين من أهالي تلك المناطق والمتضررين من القتال وتسكين عائلات المقاتلين.

ويقول المصدر إنه "قد يتم الإبقاء على فصيل عسكري واحد مرتبط بالأردن، على أن يتولى هذا الفصيل حماية المصالح الأردنية والإماراتية وتنفيذ أجندة البلدين، مع ضمان حماية الحدود مع إسرائيل أيضا، فيما يتم حل كافة الفصائل المسلحة التي تقاوم نظام الأسد في المنطقة.

وتقول المصادر إن "رجال أعمال كبار في جنوب سوريا يؤيدون هذا المشروع"، حيث يبدو أن لعابهم يسيل على عقود بملايين الدولارات في حال تم البدء بالتنفيذ فعلا.وتشير المصادر التي يقول الموقع القطري انه تحدث معها إلى أن اسرائيل لا تعارض على الأرجح المشروع الذي سيمثل حماية مجانية لحدودها مع سوريا، حيث سيقوم الفصيل السوري المرتبط بالأردن والإمارات بالحفاظ على الاستقرار في المنطقة، وسيتحول إلى جهاز أمني يضمن الاستقرار في المناطق الجنوبية، وهو ما يمثل مصلحة مشتركة لكل من الأردن وإسرائيل.

وبحسب الوثيقة التي تكشف المشروع، فإن عمليات بناء المساكن لن تقترب من الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة لمسافة معينة سيتم إبلاغ الإسرائيليين بها، وهو ما يدفع إلى الاعتقاد بأن ثمة احتمالا أن يكون المشروع أصلاً بالتنسيق مع إسرائيل، أو أنه مشروع أردني إماراتي إسرائيلي مشترك.

يشار إلى أن تفاصيل سربتها الصحافة البريطانية مؤخرا عن اجتماع خاص بين الملك الأردني عبد الله الثاني وأعضاء كبار في الكونغرس الأمريكي، أظهر أن الملك أبلغ الأمريكيين بأن قوات خاصة من بلاده تتدخل في سوريا، وهي التي قامت بالقتال ضد تنظيم الدولة، ومنعته من السيطرة على نقطة الوليد الحدودية بين سوريا والعراق.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية