السعودية ومصر وقعتا اتفاقات تجارية بخمسة وعشرين مليار دولار


April 10 2016 10:34

كشفت وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر، منسقة الجانب المصري في مجلس التنسيق المصري السعودي اليوم الأحد، أن القيمة الاجمالية للاتفاقيات التي وقعت خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى مصر تبلغ 25 مليار دولار.وبحسب بيان صادر عن وزارة التعاون الدولي المصرية اليوم، فإن الوزيرة نصر وقعت مع الجانب السعودي اتفاقيات بنحو 2 مليار دولار، بينهم منحة لا ترد قيمتها 200 مليون دولار.

وبعد شهور من اجتماعات دورية بين المجلس التنسيقي المصري-السعودي، تم التوقيع خلال زيارة العاهل السعودي إلى القاهرة التي بدأت نهاية الأسبوع الماضي، على اتفاق لإنشاء صندوق مصري – سعودي للاستثمار بقيمة 60 مليار ريال (16 مليار دولار).

كما وقعت مذكرات تفاهم في مجالات الإسكان والبترول والتعليم، وتأسيس شركة جسور المحبة لتنمية منطقة قناة السويس بقيمة 3 مليارات جنيه (337 مليون دولار)، وشركة لتطوير 6 كيلو مترات مربع من المنطقة الصناعية بمنطقة قناة السويس بقيمة 3.3 مليار دولار.

ووقعت نصر والأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة السعودي، مذكرة تفاهم تستهدف إنشاء منطقة اقتصادية حرة في شبه جزيرة سيناء (شمال)، وتشتمل على إعداد الدراسات والجدوى الاقتصادية لإنشاء المنطقة، والتي تتضمن ميناءً بحرياً













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية