قطر اشترت صواريخ اوكرانية مضادة للطائرات لتقديمها لداعش وقاذفات بي 52 الامريكية العملاقة تصل الى قاعدة العيديد


April 10 2016 10:15

أرسلت الولايات المتحدة السبت الى قطر قاذفاتها الاستراتيجية بي-52 بهدف دعم التحالف ضد جماعة "داعش" الارهابية في العراق وسوريا، وفق ما اعلن سلاح الجو الاميركي.وقد وصلت القاذفات السبت، إلى قاعدة "العيديد" الجوية العسكرية في قطر، فيما قال سلاح الجو في بيان ان ارسال بي-52 "يترجم تصميمنا على ممارسة ضغط دائم (على التنظيم) وعلى الدفاع عن المنطقة في حال الطوارئ".

وقالت القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية في بيان، إنها المرة الأولى، التي تنشر فيها هذه الطائرات للمشاركة في عمليات قتالية، في منطقة الشرق الأوسط ، منذ حوالي 26 عاما، بالسعودية خلال عملية "عاصفة الصحراء".وصرح قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الجنرال تشارلز براون: "تظهر القاذفة بي 52 عزمنا المتواصل على الضغط بشكل مستمر على داعش والدفاع عن المنطقة خلال أي طارئ قد يحدث في المستقبل".

وأشار براون إلى أن القاذفات يمكنها حمل أسلحة موجهة وتنفيذ عدد متنوع من المهام منها الهجمات الاستراتيجية والدعم الجوي واعتراض الطائرات والعمليات البحرية.

ولم تعلن القيادة الجوية الأمريكية عن عدد القاذفات التي أرسلتها إلى قطر، وهي المرة الاولى منذ حرب الخليج الاولى في 1991 التي تنشر فيها هذه الطائرات الاميركية في مسرح عمليات في المنطقة، ويعود آخر انتشار لهذه القاذفات الى 2006 في افغانستان، وقد دخلت أحدث طائرات "بي 52" الخدمة عام 1962.

يذكر، ان مجموعة من الهاكرز الأوكراني "سايبر بيركوت" هاجموا في أواخر كانون الاول 2015، موقع إحدى شركات الأسلحة الاوكرانية وكشفوا أن هدف قطر من تقديمها طلبات شراء انظمة دفاع جوي من نوع "بيتشورا ــ 2" من كييف، هو تقديم العون لجماعة "داعش" الارهابية لضرب المقاتلات الروسية في سوريا













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية