الأمن اللبناني يتمكن من القبض على أربعة أشخاص من الجنسية الأسترالية يُشتبه بتورطهم في عملية خطف طفلين من أب لبناني وأم أسترالية.


April 08 2016 01:15

أعلنت السلطات الأسترالية، الخميس، أن فريقا تلفزيونيا من محطة أسترالية “احتجز” في لبنان خلال تصوير برنامج، وأنها تعمل بشكل حثيث لتحديد موقعه.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب في بيان رسمي، “أؤكد أن وزارة الخارجية على اتصال مع القناة التاسعة بخصوص معلومات مفادها أن فريقا تلفزيونيا أستراليا احتجز في لبنان”.

وأضافت “نسعى بشكل حثيث لتحديد مكان تواجده والتأكد من أنهم بخير وعرضنا كل مساعدة قنصلية ممكنة”.

كما أعلنت القناة أن فريقا من برنامج “60 دقيقة”، “احتجز في بيروت” مضيفة “لن نعطي توضيحات أخرى، ونحن نعمل مع السلطات لكي يتم الإفراج عنهم ويعودوا إلى البلاد في أسرع وقت ممكن”.

وأكدت مجموعة “فيرفاكس” الإعلامية، أن الفريق كان يصور عملية تقوم بها وكالة خاصة تنشط في مجال استعادة الأطفال. وتتهم أم أسترالية من بريزبان (شاركت كما يبدو في التصوير)، لبنانيا بأنه رفض السماح لطفليهما بالعودة إلى أستراليا بعد قضاء عطلة في لبنان.

ومن جهتها أكدت السلطات اللبنانية توقيف أربعة أستراليين قالت إنه “يُشتبه” بتورطهم في عملية خطف طفلين من أب لبناني وأم أسترالية، وذلك بعد ساعات من إعلان سلطات كانبيرا نبأ احتجاز الفريق الإعلامي.

وأفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان الخميس في تغريدة على حسابها على موقع تويتر بأن “شعبة المعلومات أوقفت أربعة أشخاص من الجنسية الأسترالية مشتبه بهم بخطف الولدين لاهالا ونوح الأمين”.

وقال مصدر أمني لبناني إن “الأم الأسترالية اتصلت بوالد طفليها في لبنان وأبلغته بأن الطفلين معها”، مضيفا “لا نعلم مكان وجودها أو مكان وجود الطفلين”.

وبدوره صرح وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، بأن “الفريق الأسترالي التلفزيوني متواطئ مع خطف الطفلين”، مضيفا قبل دخوله إلى اجتماع للحكومة اللبنانية الخميس “هذه مسألة دبلوماسية” بين البلدين.

وتحدثت وسائل إعلامية لبنانية الأربعاء، عن “خطف” الطفلين من منطقة الحدث جنوب بيروت فيما كانت جدتهما اللبنانية وعاملة لديها يصطحبانهما إلى المدرسة. وأفادت الجدة بتعرضها لضربة على رأسها خلال “خطف” الطفلين وبأن أحد الأشخاص كان يتولى تصوير العملية. ويتألف الفريق الإذاعي، بحسب وسائل الإعلام الأسترالية، من الصحافية تارا براون والمنتج ستيفن رايس ومصور أو اثنين.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية