احد انتحاريي بروكسل عمل في البرلمان الاوروبي


April 07 2016 03:56

كثيرة هي الخيوط التي بدأت تتكشف عن المتورطين في هجمات بروكسل، التي وقعت صبيحة 22 مارس موقعة 32 قتيلاً. فقد كشف الناطق باسم البرلمان الأوروبي الأربعاء أن نجيم العشراوي، أحد منفذي الهجمات الانتحارية التي تبناها داعش كان عامل نظافة، عمل لفترة قصيرة في البرلمان قبل ستة أعوام، إلا أنه لم يكن له سجل جنائي "مقلق" حينها.

كما أن دور "نجيم" التفجيري لم يقتصر على عملية بروكسل على ما يبدو، إذ هناك شبهات حول دوره في تصنيع سترات انتحارية استعملت في تفجيرات باريس الدامية.

فقد أوضح الناطق باسم البرلمان الأوروبي، جاوم دوش جيلوت، في بيان أنه "في عامي 2009 و2010 عمل أحد مرتكبي هجمات بروكسيل، لمدة شهر لحساب شركة نظافة كان البرلمان الأوروبي متعاقداً معها آنذاك". وقال مسؤول في الاتحاد الأوروبي إن الشخص المقصود هو البلجيكي نجيم العشراوي. وقال الادعاء العام البلجيكي إن العشراوي فجر نفسه في الهجوم الذي وقع بالمطار، ويشتبه في أنه صنع سترات انتحارية استخدمت في هجمات باريس، التي وقعت في نوفمبر الماضي وقتل فيها 130 شخصاً.

وكانت السلطات البلجيكية ذكرت أن العشراوي هو الانتحاري الثاني الذي قضى في مطار بروكسل الثلاثاء مع إبراهيم البكراوي. وبحسب السلطات البلجيكية فقد عثر كذلك على بصمات الحامض النووي للعشراوي في أحد مواقع الهجمات التي تعرضت لها باريس في نوفمبر الماضي.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية