خادم الحرمين ورئيس التحالف العربي ... لا يحسن قراءة سطرين باللغة العربية والجمهور صفق له بعد ان ... استخراهم


April 07 2016 03:35

عرض التلفيزيون الرسمي السعودي يوم أمس الثلاثاء خطابا للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، لدى استقباله وزير الإسكان وكبار مسؤولي الوزارة والمهتمين بالإسكان في القطاعين الحكومي والخاص تحدث فيه عن أزمة السكن التي تضرب المملكة.ونجح الملك سلمان بقراءة الخطاب من أوراق حملها بيده ولم يخطئ سوى 8 مرات خلال دقيقتين ونصف، هي كل الخطاب

وبدأ سلمان بن عبدالعزیز مرتبكا خلال قراءة الکلمة ولم یرفع عینه عن الأوراق خلال قراءة الخطاب الذی امتد لمجرد 152 ثانية فقط، مما یوحي بأن الخطاب مکتوب من قبل شخص آخر وسلّم للملك لعله ینجح في قراءته.فبالإضافة الى 4 أخطاء في القراءة، تفوّه الملك السعودي بأربعة جمل غیر مفهومة مما یجعل الأخطاء 8

یشار الى أن الملك السعودی تثائب بعد قراءة دقیقة من الخطاب، مما یشیر الى شعوره بالملل.

بامكانكم مشاهدة الفيديو (المرفق مع الخبر) والنص الكامل للخطاب الذي ألقاه الملك سلمان للمقارنة بين ما كتب في الورقة وما تم قراءته

"بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه.. أصحاب السمو والمعالي والفضيلة، أيها الإخوة الحضور.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يطيب لي أن ألتقي هذا الجمع المبارك، مرحباً بكم وبمعالي وزير الإسكان وزملائه منسوبي الوزارة، وصندوق التنمية العقارية، وجميع المهتمين بقطاع الإسكان في المملكة، من القطاعين العام والخاص.

أيها الإخوة...
إن دولتكم، ولله الحمد والمنة، تسير على خطى النمو والتطور بكل ثبات، مع التمسك بعقيدتها الصافية والمحافظة عليها، وستواصل -بحول الله وقوته - البناء وإكمال هذه المسيرة بالسعي المتواصل نحو التنمية الشاملة والمتوازنة في مناطق المملكة كافة.

إن توفير السكن الملائم للمواطنين وأسباب الحياة الكريمة من أولياتنا، وهو محل اهتمامي الشخصي، وما صدر مؤخراً من تنظيمات وقرارات يصب - بمشيئة الله - في هذا الاتجاه، فالجميع يدرك ما توليه الدولة من رعاية واهتمام بهذا القطاع، وما اعتمدت له من ميزانيات ضخمة.

أيها الإخوة...
لقد شجعت الدولة الاستثمار في هذا المجال وتعزيز دور القطاع الخاص ليكون شريكاً مكملاً لجهود الحكومة في تحقيق هذا الهدف، كما سعت إلى إيجاد توازن بين العرض والطلب، وتحفيز ملاّك الأراضي على تطويرها والاستثمار فيها، بما يساهم في سد الاحتياج المتزايد إلى السكن.

وفي هذا الصدد، أود التنويه بما يقوم به الإخوة في وزارة الإسكان من جهود، مؤكداً أهمية استمرار الوزارة والقطاعات المشاركة لها بالسعي لتحقيق الأهداف والخطط المرسومة لتوفير السكن المناسب لأبنائنا المواطنين. وأسأل الله عز وجل التوفيق للجميع. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته."

يذكر ان الملك السعودي كان في خطاب عرشه قد لفظ كلمة الاسترخاء بـ "الاستخراء" اكثر من مرّة، مما حوله الى سخرية مواقع التواصل الاجتماعي، رغم ان الحضور صفق لان الملك يعمل لـ استخرائهم

فديو الاستخراء

https://www.youtube.com/watch?v=KEnZ0taGJ4w









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية