داعش تضرب مجددا قرب بغداد ... وتهدد قاعدة امريكية


April 05 2016 03:16

صعّد تنظيم داعش أمس الاثنين، هجماته ضد القوات العراقية، ومسلحي العشائر، ومليشيا "الحشد الشعبي"، في مناطق متفرقة من البلاد، تعد الأوسع من نوعها في البلاد منذ نحو شهرين، بلغت 24 عملية انتحارية ضربت مدن الفلوجة وهيت والبغدادي والناصرية وبغداد والطارمية وصلاح الدين، وأعقبتها هجمات مسلحة استهدفت مواقع حيوية مهمة غرب البلاد.ووفقا لمصادر أمنية عراقية، تمكن عناصر التنظيم من دخول الحي السكني التابع لقاعدة عين الأسد العسكرية، التي يتواجد فيها جنود أميركيون، غربي محافظة الأنبار.

وقال النقيب في فوج طوارئ الأنبار، فاروق العبيدي، إن "داعش" باغت، صباح الاثنين الحي السكني لقاعدة عين الأسد، وتمكن من دخوله، بعد معارك عنيفة مع القوات العراقية ومسلحي العشائر، مبينا أن سيطرة التنظيم على الحي تشكل خطرا على القاعدة العسكرية.
وبحسب العبيدي، فإن 40 عنصرا من الجيش والعشائر سقطوا بسبب تلك الهجمات.
إلى ذلك، استهدفت عشر سيارات مفخخة، يقودها انتحاريون، مناطق البغدادي والفلوجة والكرمة واللهيب غرب وشرق الأنبار وداخل حزام بغداد الأمني من المحور الغربي.
وأكدت مصادر أمنية رفيعة في وزارة الداخلية أن تفجيرات انتحارية عدة استهدفت مناطق جنوب العاصمة وشمالها، كان أبرزها تفجير انتحاري في بلدة المشاهدة شمالي العاصمة، استهدف مليشيات الحشد، وأسفر عن مقتل وإصابة 34 عنصرا منهم.
كما قتل وأصيب 24 عنصرا من الجيش والشرطة العراقية بتفجير حزام ناسف استهدف حاجز تفتيش، قرب جسر المثنى في بغداد، وفقا لوزارة الداخلية العراقية، أعقبه بنحو نصف ساعة تفجير آخر بواسطة انتحاري يرتدي حزاما ناسفا استهدف مطعما يتجمع فيه عناصر "الحشد الشعبي" بعد عودتهم من إحدى جبهات القتال ضد "داعش"، يقع على الطريق الرابط بين البصرة وبغداد، أسفر عن مقتل 11 عنصرا منهم وجرح ما لا يقل عن 20 آخرين، في حصيلة وصفت بالأولية.
وفي شأن متصل، أعلن رئيس اللجنة الأمنية في محافظة واسط (جنوب بغداد)، صاحب الجليباوي، عن سقوط مروحية عسكرية عراقية في المحافظة، واشتعال النيران فيها، من دون ذكر مزيد من التفاصيل. فيما أكد شهود عيان لـ"العربي الجديد" أنهم سمعوا صوت إطلاق نار قبيل سقوط المروحية في منطقة زراعية.وأبلغ مسؤولون في الأمن، بأن طاقم المروحية تمكن من النجاة وجرى نقلهم إلى مستشفى قريب، بسبب إصابات بين أفراد الطاقم المؤلف من أربعة أشخاص. 













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية