مفاجأة : الجولاني ( سعودي ) وليس سوريا ... والخبر اليقين عند الجزيرة واحمد منصور


April 02 2016 06:39

نشر أنصار داعش صورة تظهر شخصين، قالوا إن أحدهما هو "أبو محمد الجولاني" أمير جبهة النصرة وقامت المخابرات القطرية بنشر الصورة في مواقعها لهدف في نفس يعقوب بخاصة وان محطة الجزيرة هي بمثابة الناطق الرسمي باسم الجولاني وتنظيمه ومذيعها احمد منصور ( ومن قبله الملا علوني ) التقيا الجولاني وتربطهما به ( صداقة ) جعلت الجولاني يكلف احمد منصور التحقيق مع طيار سوري اسير .. وفي معلومات داعش ان الجولاني ( سعودي ) وهو بخلاف ما سبقت ورجت له محطة الجزيرة من انه مدرس سوري

الصورة التي نشرها حساب "يهود الجهاد"، على "تليغرام"، أظهرت الشخص الذي قيل إنه الجولاني وخلفه راية تنظيم الدوويعتقد ناشطون أن هذه الصورة - في حال ثبتت صحّتها - التُقطت للجولاني في العراق، أثناء قتاله في صفوف تنظيم الدولة قبل إرساله إلى سوريا.

اللافت في الصورة أنها أُرفقت بتعليق مكتوب عن السيرة الذاتية للجولاني، أعطت معلومات جديدة تنافي المعلومات المعروفة عنه.

أنصار تنظيم الدولة قالوا إن اسم "الجولاني" هو أحمد حسين علي الشرع، وُلد في السعودية، ويتحدر من الجولان، بيد أنه نشأ في دمشق.وقال أنصار تنظيم الدولة إن الجولاني درس لمدة سنة واحدة في كلية الإعلام، وتوجّه بعدها إلى العراق ليلتحق بصفوف "دولة العراق الإسلامية"، واعتقل بعد ثلاثة أشهر فقط من دخوله العراق، وأُفرج عنه بعد انطلاق الثورة السورية.

وأوضح ناشرو الصورة أن من يقف إلى جانب الجولاني، هو أحمد زكّور الذي حرّض لواء ثوّار الرقة على قتال تنظيم الدولة، وفق قولهم.وزكّور هو أحد قادة جبهة النصرة في سوريا، وراجت أنباء قبل أشهر عن أنه ترك "النصرة"، لخلافات مع كبار القادة

يشار إلى أن المعلومات التي أوردها مناصرو داعش تختلف عمّا أوردته مواقع عربية أخرى من معلومات، وأبرزها الاسم والأصل.وقالت مواقع إخبارية في وقت سابق إن اسم "الجولاني" هو أسامة العبسي الواحدي، وُلد عام 1981 في بلدة الشحيل التابعة لمدينة دير الزور وسط عائلة أصلها من محافظة إدلب، وانتقلت إلى دير الزور.

وحول دراسته، قالت المواقع حينها إن "الجولاني التحق بكلية الطب في جامعة دمشق، حيث درس الطب البشري سنتين"، قبل أن يغادر إلى العراق بعد الغزو الأمريكي، وغادرها إلى لبنان قبل أن يعود ويُعتقل، ويخرج من السجن عام 2008.. وهو ما يختلف عن المعلومات التي أوردها الحساب المناصر لتنظيم داعش.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية