اللي سخر من النبي وهدد بسجنه لا زال طليقا .. والاديبة ناعوت مهددة بالسجن 3 سنوات بتهمة ازدراء الاديان


March 31 2016 11:15

سافرت الاديبة المصرية فاطمة ناعوت، إلى تورنتو بكندا، للتكريم والمشاركة في المؤتمر المصري الكندي الأول عن "مستقبل مصر"، قبل جلسة الاستئناف على حكمها بالحبس في قضية "ازدراء أديان" بعدة ساعات. وقبل الاعلان عن ان المحكمة رفضت تظلمها وان ناعوت مهددة بالسجن 3 سنوات في وقت لا زال فيه وزير العدل الذي سخر من النبي وهدد بسجنه حرا طليقا

وأضافت ناعوت، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أمس، "أسعد بلقاء قرائي وأصدقائي في كندا بعد ساعات، اللهم نعوذ بك من وعثاء الطريق ومشقة السفر وخطف الطائرات".وعند وصولها لمطار دبي الدولي، في طريقها إلى تورنتو، كتبت ناعوت "أكبر مشكلة في شخصيتي، أنني لا أقتل الذباب، ولا أبيد الصراصير، ليتني كنت أقدر".

كما نشرت ناعوت، برنامج المؤتمر المصري الكندي الذي يعقد على مدار يومين، يناقش في أولهما قانون الهجرة المصري الجديد، وآليات تحقيق المواطنة وتفعيل قانون منع التمييز، وقانون ازدراء الأديان، وحرية الرأي، بينما يناقش في اليوم الثاني اقتراحات المصريين في الخارج لمصر لربطهم بالوطن الأم، واقتراحات لدعم دمج المصريين في المجتمع الكندي، وتنشيط دور المصريين السياسي بكندا، فضلا عن تكريم ناعوت والزوار.

يأتي سفر ناعوت قبل ساعات من الحكم عليها بتهمة "ازدراء الأديان"، والتي قررت فيها محكمة جنح مستأنف الخليفة برئاسة المستشار أحمد سمير، رفض الاستئناف المقدم من شريف أديب، دفاع الكاتبة، على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان، لوقف التنفيذ، وتأييد حكم أول درجة.
قالت الكاتبة فاطمة ناعوت، إنها ستتقدم بمعارضة استئنافية خلال الفترة المقبلة، بعد رفض محكمة جنح مستأنف الخليفة برئاسة المستشار أحمد سمير، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم، برفض الاستئناف المقدم من دفاعها الكاتبة فاطمة ناعوت، على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان، لوقف التنفيذ.

وأضافت ناعوت،  أنها غادرت البلاد، مساء أمس، لحضور الدورة الأولى لمؤتمر المصريين الكنديين، بكندا لتكريمها فيه كضيف شرف، وهو السبب الذي جعلها تتغيب عن جلسة اليوم، مؤكدة أن وسائل الإعلام تتناقل أخبار غير صحيحة عن حكم المحكمة، اليوم، وتأكيد حبسها، وأن المعلومات الحقيقية سيدلي بها للإعلام الدكتور شريف أديب رئيس هيئة الدفاع عنها









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية